الجمعة 4 ديسمبر 2020 م - ١٨ ربيع الثانيI ١٤٤٢ هـ
الرئيسية / الرياضة / انطلاق فعاليات مراكز تدريب الناشئين بصيف الرياضة وسط إقبال كبير من المشاركين
انطلاق فعاليات مراكز تدريب الناشئين بصيف الرياضة وسط إقبال كبير من المشاركين

انطلاق فعاليات مراكز تدريب الناشئين بصيف الرياضة وسط إقبال كبير من المشاركين

تشتمل على 24 رياضة مختلفة

استقبلت مراكز تدريب الناشئين بصيف الرياضة 2017م المشاركين في البرنامح في مختلف أنحاء السلطنة, حيث انطلقت مراكز تدريب الناشئين بصيف الرياضة 2017م لأربع وعشرين رياضة مختلفة والتي تأتي في طليعتها رياضة كرة القدم والطائرة واليد والسلة والسباحة, حيث فتحت مراكز تدريب الناشئين أبوابها أمام المشاركين من أعمار 5 سنوات وحتى 16 سنة .
ويشرف على تدريب المراكز مدربين بكفاءة جيدة يقدمون المهارات الأساسية للمشاركين من اللاعبين, وتختلف الرياضات من محافظة لأخرى حسب الإقبال ورغبة أبناء كل محافظة, ويعمل برنامج “صيف الرياضة ” على تلبية احتياجات المحافظات من تعلم رياضات جديدة.
وتستمر بجانب مراكز التدريب, الأيام الرياضية المفتوحة والتي تساهم في استغلال أوقات الفراغ, والتأكيد على أهمية ممارسة الرياضة كأسلوب حياة يومي.
ويستمر العمل في مراكز تدريب الناشئين خلال الفترة من 9 يوليو وحتى 17 أغسطس, يتعلم المشاركون المهارات الأساسية في الرياضة, إضافة إلى متطلبات كل رياضة, واحترام المنافس, والمرافق الرياضية واستغلالها والحفاظ عليها.
ويهدف البرنامج إلى نشر الثقافة الرياضية, وإعداد جيل رياضي متقن للمهارات الرياضية, إضافة إلى أنه يساهم في صقل المواهب الرياضية التي ستمثل الأندية الرياضية, ويتيح البرنامج للجميع المشاركة في الأنشطة الرياضية والفعاليات المختلفة خلال فترته من 4 يونيو وتستمر حتى 31 أغسطس.
اليوم المائي للنساء بمسقط
ستقام على حوض مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر فعاليات اليوم الرياضي المائي للنساء بمحافظة مسقط وذلك يوم الجمعة المقبل خلال الفترة من 4 وحتى 7 مساء, وسيتضمن البرنامج العديد من الفعاليات كفعالية الأيروبك المائي, والألعاب الترفيهية المائية.
وتأتي الفعالية ضمن برنامح “صيف الرياضة” 2017م بخطة فريق عمل محافظة مسقط, حيث تتيح الفعالية لكافة النساء من أعمار 16 فما فوق بالمشاركة في برنامج اليوم الرياضي النسائي ببوشر, كما ستنفذ خلال البرنامج العديد من الفعاليات والأنشطة الرياضية والترفيهية والتي تساهم في إيصال الأهداف الرياضية للبرنامج.
وتتواصل الجهود بمختلف المحافظات نحو إنجاح البرنامج والاستفادة من فعالياته الرياضية والتي تهدف إلى تعزيز السلوكيات الرياضية لمختلف شرائح المجتمع, واستغلال المرافق الرياضية بمختلف ربوع السلطنة وتسخيرها للبرنامج واحتضان فعالياته, وتستمر الأيام المفتوحة حتى 31 من أغسطس وهو موعد ختام برنامج صيف الرياضة 2017م.
تدشين صيف الرياضة بصور
قامت دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة جنوب الشرقية بتدشين برنامج صيف الرياضية 2017م في المجمع الرياضي بصور في المركز الرياضي بمحافظة جنوب الشرقية بمشاركة واسعة وتفاعل جيد من فرق مراكز التدريب كرة اليد وبحضور اعضاء فريق عمل برنامج صيف الرياضة 2017م.
كما تم تدشين المراكز التدريبية بالمحافظة والتي انطلقت في 9 من يوليو وتستمر حتى 17 من أغسطس المقبل, وسيشرف على المراكز التدريبية مدربون مختصون في كل رياضة, وهنالك برامج لفئتي الذكور والإناث والتي تم تخصيص أوقاتها والتي تتلاءم مع المشاركين.
ويشهد البرنامج تفاعلا جيدا من قبل المشاركين لجميع المناشط بحيث قامت اللجنة المشرفة على البرنامج بتسخير وتوفير كافة الإمكانيات وتجهيز المراكز الصيفية لجميع الأنشطة والرياضات, وتم تدشين البرنامج برعاية رحمة بنت مبارك النوفلية, وبحضور نائبة رئيس اللجنة الرئيسية للبرنامج رقية الجابرية.
تدشين برنامج صيف الرياضة بمحافظة الداخلية
ودشنت محافظة الداخلية برنامج “صيف الرياضة” 2017م وذلك تحت رعاية سعادة احمد بن سعيد بن ساعد الحضرمي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية نزوى, حيث نفذت دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة الداخلية متمثلة في فريق عمل برنامج صيف الرياضة لهذا العام ٢٠١٧ انشطتها وفعالياتها المختلفة لحفل التدشين وذلك بمجمع نزوى مول.
تضمن الحفل العديد من الفعاليات الترفيهية والألعاب الممتعة بحضور عدد كبير من جميع الفئات وتم توزيع الجوائز والهدايا للمشاركين.
وتسخر فرق عمل “صيف الرياضة” 2017م جهودها من أجل نجاح فعاليات البرنامج, حيث يتم استغلال كافة المرافق الرياضية من مجمعات رياضيات وأندية وملاعب الفرق في تنظيم الفعاليات والأنشطة المختلفة خلال فترة البرنامج الممتدة من 4 يونيو وحتى 31 أغسطس المقبل.
وتتواصل الفعاليات الرياضية الممتعة لصيف الرياضة الذي انطلق في الرابع من يونيو الماضي ويستمر حتى نهاية أغسطس المقبل بفعاليات وأنشطة رياضية وترفيهية, تساهم في استثمار أوقات الفراغ من خلال المشاركة في البرامج الرياضية الصيفية المختلفة والتي تقدمها وزارة الشؤون الرياضية بالتعاون الذهبي مع الشركة العمانية القطرية للاتصالات “أوريدوو” ببرنامج صيف الرياضة.

إلى الأعلى