السبت 21 يناير 2017 م - ٢٢ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / وزارة الإعلام ضيف شرف معرض سيؤول الدولي للكتاب
وزارة الإعلام ضيف شرف معرض سيؤول الدولي للكتاب

وزارة الإعلام ضيف شرف معرض سيؤول الدولي للكتاب

سيؤول ـ العمانية :
تشارك السلطنة ممثلة في وزارة الاعلام كضيف شرف في معرض سيؤول الدولي للكتاب 2014 م المزمع إقامته خلال الفترة من 18 الى 22 من شهر يونيو الجاري بمركز المؤتمرات والمعارض “كويكس (COEX)” بحي سامسونج بجنوب العاصمة الكورية سيؤول . ويتضمن جناح السلطنة على العديد من الأقسام والأجنحة التي تضم قسماً للكتب وآخر للحناء ومكتبة للزوار تعرض خلالها العديد من المؤلفات والاصدارات والنشرات الثقافية الأدبية والاقتصادية والسياحية .. كما يتضمن المعرض قسماً للتوزيع وآخر لعرض اللوحات الفنية والصور التراثية والحضارية والسياحية التي تتحدث عن طبيعة حياة الإنسان العماني وقسماً لعرض الأزياء العمانية المتنوعة.. كما تقدم الأوركسترا السيمفونية السلطانية العمانية العديد من مقطوعاتها .وقد نظمت اللجنة المنظمة للمعرض مؤتمراً صحفياً أوضحت خلاله أن هذا المعرض يعد من أكبر وأهم الفعاليات المعنية بالكتاب في كوريا ويشارك في فعالياته ما يقارب 369 شركة ودور نشر من 23 دولة في العالم والتي ستشارك بشتى صنوف العلم والمعرفة في الجوانب الانسانية والدراسات الاجتماعية والعلوم والأدب والفن والفلسفة والأطفال .
وحول مشاركة السلطنة في المعرض أوضح سعادة السفير محمد بن سالم الحارثي سفير السلطنة المعتمد لدى جمهورية كوريا أنه تم اختيار السلطنة كضيف شرف في المعرض بمناسبة الذكرى الأربعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية العمانية / الكورية هذا العام وتقديراً من قبل الحكومة الكورية للدور الريادي الذي تقوم به السلطنة في كافة المحافل الدولية وتثميناً للعلاقات الوطيدة التي تربط البلدين الصديقين .
وأشار الى أن هذه المشاركة تهدف الى الاسهام في نشر النشاط الثقافي العماني والتعريف بما حققته النهضة المباركة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ من منجزات في شتى المجالات التنموية والاقتصادية والاجتماعية والعمرانية إضافة إلى ما تشتهر به السلطنة من تاريخ حافل وتراث زاهر .وأضاف أن هذه المشاركة تأتي كذلك لمد جسور التواصل وتعزيزاً للعلاقات الطيبة التي تربط السلطنة بجمهورية كوريا وادراكا من وزارة الإعلام بالمكانة المرموقة التي يحظى بها معرض كوريا الدولي للكتاب من حيث عدد دور النشر المشاركة أو الزوار أو الفعاليات الثقافية المصاحبة .وقد تم تصميم ركن وزارة الإعلام على شكل قلعة عمانية تعبر عن القيمة التراثية للسلطنة .

إلى الأعلى