الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 م - ٣ ربيع الثاني ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / السلطنة الثالثة عربيا في مؤشر أفضل الدول للهجرة والمهاجرين في العالم
السلطنة الثالثة عربيا في مؤشر أفضل الدول للهجرة والمهاجرين في العالم

السلطنة الثالثة عربيا في مؤشر أفضل الدول للهجرة والمهاجرين في العالم

واشنطن ـ العمانية: حصلت السلطنة على المركز الثالث عربيا والمركز 30 عالميا في مؤشر أفضل الدول للهجرة والمهاجرين في العالم، الذي أعدته صحيفة “يو إس نيوز” بالتعاون مع “وورلد ريبورت” ونشرته على موقعها الإلكتروني.
وتصدرت السويد المؤشر تليها كندا ثم سويسرا ثم استراليا ثم ألمانيا ثم النرويج ثم الولايات المتحدة.
وتم اعداد المؤشر باستخدام مسح خاص لآراء أكثر من 21000 من رؤساء الأعمال والنخب وأفراد من عامة الجمهور مع ترتيب الدول وفق عدة عوامل من بينها الاستقرار الاقتصادي والمساواة في الدخل وتوفر أسواق العمل.
كما تم الاستناد الى بيانات من البنك الدولي والأمم المتحدة بشأن عدد المهاجرين في بلدان مختلفة فضلا عن مقدار التحويلات المالية المرسلة إلى البلد الأصلي.
وقال اريك جيرتلر الرئيس المشارك لصحيفة يو اس نيوز: إن تجربة إنشاء قائمة ترتيب لأفضل البلدان جاءت نظرا لأهمية الهجرة باعتبارها من أهم القضايا العالمية ومعرفة فوائدها وتحدياتها المحتملة على الوضع الاقتصادي المتصور لبلد ما في العالم.
من جانبه قال الصحفي الأمريكي ديدي ماكفيليبس الذي ساعد في إعداد المؤشر: إن المنهجية التي اتبعت لم تركز على اللاجئين بوجه التحديد بل أخذت بعين الاعتبار سياسات الهجرة والتدابير المتخذة لاحتوائها، مشيرا الى ان الهدف الحقيقي وراء هذه الدراسة هو التركيز على الجوانب الاقتصادية للهجرة والآثار المترتبة عنها.

إلى الأعلى