الخميس 25 مايو 2017 م - ٢٨ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / في الدوري المصري: صعود الأهلي وسموحة لدورة تحديد الفائز باللقب
في الدوري المصري: صعود الأهلي وسموحة لدورة تحديد الفائز باللقب

في الدوري المصري: صعود الأهلي وسموحة لدورة تحديد الفائز باللقب

القاهرة ـ رويترز : ضمن الأهلي وسموحة الصعود الى الدورة الرباعية التي ستحدد الفائز بلقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم هذا الموسم رغم خروج الفريقين بنتيجتين مختلفتين وتغلب الأهلي 1-صفر على الجونة بفضل هدف في بداية الشوط الثاني من ضربة رأس للمهاجم السيد حمدي ليرفع رصيده الى 37 نقطة من 19 مباراة في صدارة المجموعة الأولى. ويأتي سموحة في المركز الثاني برصيد 34 نقطة رغم هزيمته 2- صفر أمام الرجاء الوافد الجديد لدوري الأضواء بفضل هدفين من طارق سالم ومحمد سعيد. وضمن سموحة التأهل بعد هزيمة الاتحاد السكندري صاحب المركز الثالث 3-1 أمام انبي الذي ضمن البقاء في الدوري الممتاز.
وتوقف رصيد الاتحاد عند 30 نقطة فيما رفع انبي رصيده الى 22 نقطة مبتعدا بفارق أربع نقاط عن منطقة الخطر. وتلاشت آمال المقاولون العرب صاحب المركز الرابع في المنافسة على التأهل لدورة تحديد الفائز باللقب بعد هزيمته 2-1 أمام الداخلية الذي ضمن البقاء أيضا.
ويبلغ رصيد المقاولون 29 نقطة متقدما بفارق أربع نقاط على الدخلية الذي حقق انتصاره الثاني على التوالي. واستمر غزل المحلة في الغياب عن الانتصارات للمباراة التاسعة على التوالي بعد تعادله بدون أهداف مع مصر المقاصة الذي ضمن البقاء.
ويملك الرجاء 18 نقطة في المركز العاشر وقبل الأخير في المجموعة بالتساوي مع غزل المحلة بينما يتذيل الانتاج الحربي الترتيب وله برصيد 13 نقطة وتأكد هبوطه الى الدرجة الثانية في وقت سابق. ويلتقي الزمالك مع اتحاد الشرطة على استناد الدفاع الجوي في مواجهة مصيرية في المرحلة الثانية والعشرين من منافسات المجموعة الثانية في الدوري المصري لكرة القدم.
وتكتسي هذه المباراة أهمية قصوى لان احد طرفيها على الاقل سيحصل على احدى بطاقتي التأهل الى الدورة الرباعية المحددة لبطل الدوري. ويتصدر الشرطة الترتيب برصيد 35 نقطة ويكفيه التعادل مع الزمالك الثالث (32 نقطة) او حتى الخسارة امامه شرط فوز الاسماعيلي الرابع (31) على بتروجيت الثاني (34) في القمة الثانية ، وفي هذه الحال يتأهل الشرطة والزمالك.
واختار المدير الفني للزمالك احمد حسام ميدو 22 لاعباً لخوض المباراة معظمهم من الأساسيين، فيما يغيب المدافع ياسر إبراهيم المصاب بتمزق في العضلة الخلفية وحمادة طلبة وأحمد سمير للإصابة ايضا. وقال ميدو “المباراة صعبة ومصيرية، ونحن نواجه منافسا وضع قدما في المربع الذهبي ويكفيه التعادل لتحقيق هدفه” ، مشيرا الى ان لدى لاعبيه “حافزا كبيرا على تحقيق الفوز والعبور الى الدورة الرباعية”.
وحذر ميدو اللاعبين من “خطورة موقف الفريق الذي بات مهددا بقوة بعدم التأهل”، مؤكدا لهم “أن لا بديل عن اللعب بجدية منذ الدقيقة الأولى وحسم الفوز بالنقاط الثلاث لأن أي نتيجة أخرى ستكون لها عواقب وخيمة”.
ويخوض الجهاز الفني للزمالك المباراة في ظل ضغوط كبيرة أبرزها التخوف من انقلاب مجلس الإدارة عليه والاطاحة باعضائه في حال عدم التأهل خاصة بعد الخسارة امام مازيمبي الكونغولي الديمقراطي صفر-1 في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الاولى في ربع نهائي دوري ابطال افريقيا وتراجعه الى المركز الاخير. في المقابل، يتطلع المدير الفني للشرطة خالد القماش الى تحقيق نتيجة إيجابية لحسم تأهله الى المربع الذهبي، ويرى أن “المهمة لن تكون سهلة أمام منافس يخوض مباراة حياة أو موت”. وفي اكثر المباريات الهامشية اهمية، يلعب حرس الحدود مع وادي دجلة في لقاء مصيري ايضا بالنسبة الى الاول الذي يحتل المركز العاشر قبل الأخير برصيد 21 نقطة، بينما يحتل وادي دجلة المركز الخامس برصيد 24 نقطة.
وسيحاول حرس الحدود الخروج بالنقاط الثلاث على امل سقوط تلفونات بني سويف صاحب المركز التاسع (21 نقطة ايضا) امام ضيفه المصري البورسعيدي السادس (23 نقطة).
وسيحاول طلائع الجيش الحفاظ على المركز السابع (22 نقطة) عندما يواجه المنيا (12 نقطة) الذي تأكد هبوطه الى الدرجة الثانية.

إلى الأعلى