الخميس 19 أكتوبر 2017 م - ٢٨ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / اللجنة التسييرية لـ “السياحة”: تخصيص مناطق محلية للمطاعم والمقاهي بمسقط وإسناد مناقصة لوضع مخطط سياحي متكامل لمسندم
اللجنة التسييرية لـ “السياحة”: تخصيص مناطق محلية للمطاعم والمقاهي بمسقط وإسناد مناقصة لوضع مخطط سياحي متكامل لمسندم

اللجنة التسييرية لـ “السياحة”: تخصيص مناطق محلية للمطاعم والمقاهي بمسقط وإسناد مناقصة لوضع مخطط سياحي متكامل لمسندم

عقدت اللجنة التسييرية لقطاع السياحة اجتماعا لمتابعة مستجدات مبادرات البرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي واستعراض مؤشرات الأداء ونسب الإنجاز والتقدم في مجمل مبادرات القطاع.
يأتي الاجتماع ضمن الجهود القائمة من قبل فريق العمل المشكل من القطاعات الحكومية والخاصة من أجل تنفيذ المبادرات في الفترات الزمنية المحددة والوقوف على التحديات في القطاع السياحي وتسهيل الإجراءات.
وناقشت اللجنة عددا من الموضوعات، ففي مبادرة إنشاء مناطق محلية مخصصة للمطاعم والمقاهي، تمت الموافقة لتخصيص مناطق محلية للمطاعم والمقاهي في محافظة مسقط وكذلك تخصيص مواقع لهذا الغرض في عدد من المشاريع القائمة في مناطق (العذيبة والصاروج وصلالة). كما ناقشت اللجنة مبادرة تسهيل إنشاء المجمعات السياحية المتكاملة والفنادق وأماكن الجذب ذات الطابع المتميز.
من جانب آخر ناقشت اللجنة موضوع وضع المخططات السياحية الشاملة لعدد من الولايات والمحافظات حيث تم مؤخرا طرح مناقصات من قبل وزارة السياحة لوضع مخططات سياحية شاملة لمحافظات: مسقط والداخلية وجنوب الشرقية كما تم إسناد مناقصة لوضع مخطط سياحي متكامل لمحافظة مسندم. وقد تم مسبقا طرح مناقصة لوضع مخطط سياحي شامل لمحافظة ظفار.
وناقشت اللجنة كذلك إنشاء محطة واحدة كمركز لخدمة المستثمرين والعملاء بوزارة السياحة من خلال تشغيل مركز خدمة العملاء حيث تم تقديم نموذج عمل لهذا المركز بهدف تقديم التسهيلات للمستثمرين بشكل أسرع.
من جهة أخرى تم خلال الاجتماع استعراض المبادرة الخاصة بمتابعة تسهيل منح التأشيرات السياحية للأسواق الجديدة المصدرة للسياح، حيث يعمل الفريق على إعداد خطة تسويقية للتأشيرات المكفولة والتأشيرات الإلكترونية والمتابعة مع الجهات المختصة بهذا الشأن للتعريف بنظام التأشيرات الإلكترونية.

إلى الأعلى