الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 م - ٢٨ ذي الحجة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “إثراء” تنظم حلقة عمل أساسيات التصميم والتغليف والتعليب للمصدرين العمانيين
“إثراء” تنظم حلقة عمل أساسيات التصميم والتغليف والتعليب للمصدرين العمانيين

“إثراء” تنظم حلقة عمل أساسيات التصميم والتغليف والتعليب للمصدرين العمانيين

بالتعاون مع مركز التجارة الدولية (ITC) في جنيف

مسقط ـ الوطن: نظمت الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات (إثراء) بالتعاون مع مركز التجارة الدولية خلال الفترة من 10 إلى 13 يوليو 2017 حلقة عمل تستهدف الشركات العمانية المصدرة بما فيها المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال وعدد من مؤسسات القطاع العام المعنية ركزت الحلقة على أسس التصميم والتغليف وأهميتها للمنتج ومدى مساهمة ذلك في تعزيز القيمة المضافة للمنتج وزيادة تنافسيته. وتسلط الحلقة الضوء على تدريب المشاركين على أفضل الممارسات في طرق تغليف وتصميم وتعليب المنتجات واهميتها لدى المستهلك.
وتأتي هذه المبادرة في الوقت الذي يعول فيه على العديد من هذه الشركات العمانية لرفع كفاءة المنتجات المحليّة مما يساهم في تعزيز الصادرات غير النفطية، حيث قالت نسيمة بنت يحيى البلوشية، مدير عام تنمية الصادرات إن هذه الحلقة تأتي في إطار تعزيز الوعي لدى العديد من المصدّرين وأصحاب الشركات والمؤسسات عن ضرورة رفع كفاءة المنتجات العمانية وتعزيز تنافسيتها في الأسواق الإقليمية والعالمية طبقاً لأفضل المعايير وتأكيدا على أهمية تفعيل مشاركتها في المحافل والمعارض الدولية لرفع حجم الصادرات العمانية.
وأكدت أن إثراء حرصت على إقامة الحلقات بالتعاون مع المختصين من مركز التجارة الدولية كونها إحدى المنظمات الدولية التي تعمل مع الهيئة لتقديم خبرتها في عدة مجالات متعلقة ببناء القدرات لدى الشركات المصدرة التي تسعى للدخول والمنافسة في الأسواق العالمية.
وتجدر الإشارة إلى أن عدد المشاركين في الحلقة قد بلغ 40 مشاركا من مختلف الجهات حيث ركزت حلقة العمل على التعريف بأهمية تصميم وتغليف وتعليب المنتجات كأحد العناصر ذات التأثير المباشر على القرارات الشرائية للمستهلكين وتنافسية الشركات ما يجعله عاملا يسهم في توسيع نطاق وصولها إلى الأسواق الإقليمية والعالمية.
وعلى ضوء ذلك أضافت البلوشية إلى أنّه وسط احتدام المنافسة على الحصّة السوقية في مختلف الأسواق العالمية، تركّز الهيئة جهودها على رفع الرصيد التنافسي للصادرات العُمانية من خلال العديد من المبادرات والتي من بينها بناء القدرات للمصدرين العُمانيين وتزويدهم بمختلف المهارات اللازمة للدخول في أسواق جديدة.

إلى الأعلى