الجمعة 24 نوفمبر 2017 م - ٥ ربيع الثاني ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / شباب نخل بطلا لكأس شجع فريقك ونسور العروبة وصيفا والنور ثالثا
شباب نخل بطلا لكأس شجع فريقك ونسور العروبة وصيفا والنور ثالثا

شباب نخل بطلا لكأس شجع فريقك ونسور العروبة وصيفا والنور ثالثا

شهد الحفل تكريم الـ “الوطن الرياضي”
نخل ـ من سيف بن خلفان الكندي:
توج فريق شباب نخل الرياضي الثقافي بطلا لكأس شجع فريقك٢٠١٧ بنخل وحل نسور العروبة وصيفا للبطولة الكروية ليمثلا معا ولاية نخل ، فيما حل فريق النور ثالثا بعد التوافق على اجراء القرعة بينهما نظرا لإلغاء مباراتهما التي كان مقررا اقامتها الجمعة الماضية وذلك نتيجة لسوء الأحوال الجوية وبذلك جاء فريق الكرامة بالمركز الرابع. وقد فاز فريق شباب نخل على فريق نسور العروبة بنتيجة أربعة أهداف لهدفين في المباراة الختامية.
وقد أسدل الستار على بطولة شجع فريقك ٢٠١٧ بنخل ، في حفل ختام البطولة الكروية التي احتضنها ملعب فريق النجوم الرياضي والذي أقيم تحت رعاية السيد فخر الدين بن هلال بن محمد البوسعيدي نائب والي نخل وبحضور ادارة الجمعية العمومية للجنة الشبابية ورؤساء الفرق الرياضية وجمع غفير من الجمهور الرياضي المحب لكرة القدم بولاية نخل. حيث تم خلال الاحتفال تكريم الوطن الرياضي نتيجة لدعمهم المتواصل في تغطية فعاليات البطولة بنخل وتغطية كافة المناشط الرياضية بالولاية.
وتمكن حكم المباراة الوليد السعدي مع طاقمه المكون من علي البويق كمساعد أول ويعقوب السعدي كمساعد ثاني وعبدالله المعولي كحكم رابع في إدارة المواجهة الحاسمة بين فريق نسور العروبة وفريق شباب نخل بكل نجاح بعيدا عن البطاقات الحمراء حيث كان يمتص غضب اللاعبين وحماسهم بالنصح والتوجيه.
المواجهة منذ البداية لم تشهد التحفظ من قبل الفريقين مما جعل المباراة ترتقي لأعلى مستوياتها الفنية داخل أرضية الملعب فاللعب كان مفتوحا وغلب على طابعه التكتيك وعدم الاستعجال في التسليم والتخليص منذ البداية فكلا الفريقين يعرف مدى أهمية المواجهة ويدرك قوة الخصم الذي أمامه.
وأوضح سالم بن محمد الحضرمي عضو اللجنة الشبابية بنخل بأن المبادرة الهجومية كانت مبكرة من قبل فريق شباب نخل مما أدى إلى ارتكاب دفاع فريق نسور العروبة خطأ فادحا في تخليص الكرة في الدقيقة ٩ من مناطقه ليستغل المهاجم ادريس البريكي فرصة سانحة باحراز الهدف الأول لشباب نخل لكن الفرحة لم تدم طويلا سوى ثماني دقائق فكانت كفيلة بأن ترجع المباراة لنقطة الصفر عندما تلقى مهاجم نسور العروبة تركي العبيداني كرة عرضية من اللاعب عبدالله الحراصي محرزا هدف التعادل لفريقه في الدقيقة ١٦ من عمر الشوط الأول ليكتفي الفريقان بالتعادل الإيجابي.
من جانبه أشار المحلل الرياضي ابراهيم بن علي المياحي بأنه ومن خلال الشوط الثاني والذي كان شوط الحسم شوط الإثارة والتشويق وشوط المدربين في عالم المستديرة وهم خير من يحسن القراءة بين السطور، وهو شوط الكبار وشوط باح بجميع الأسرار. فالمبادرة كانت شبابية منذ أول وهلة حيث لا تراجع ولا استلام ففي الدقيقة ٤٥ المهاجم خالد البريكي يجد نفسه منفردا انفرادا تاما أمام حارس مرمى النسور في غفلة من دفاعه ويتمكن من ايداع كرته على يسار حارس فريق الخصم بكل أريحية محرزا الهدف الثاني لشباب نخل وهدف التقدم الثاني.
وأضاف بأن سيناريو الشوط الأول يتكرر مرة أخرى و لم تطل فترة تعديل الكفة أكثر من ثماني دقائق حيث أتت التوجيهات باستخدام سلاح الضغط العالي والمهارات الفردية من قبل فريق النسور إلى أن تمكن اللاعب عبدالله الحراصي باختراقاته المزعجة ويرسل عرضية مميزة استقبلها اللاعب خالد الكهيلي محرزا هدف التعديل الثاني لفريقه.
تجدر الاشارة الى أن المباراة أظهرت إمكانيات لاعبي الفريقين بشكل مميز ولافتة للأنظار من حيث تماسك الخطوط وسهولة نقل الكرة وتبادل الهجمات بجمل تكتيكية مرسومة هذا يدل على التحضير الجيد للمباراة نفسيا وبدنيا وذهنيا، ومن أبرز سمات النهائي خلو المباراة من التدخلات العنيفة كما سادت الروح الرياضية بين لاعبي الفريقين.

لم يتبق من عمر المباراة سوى ٤ دقائق قبل احتساب وقت بدل الضائع ليحدث المنعطف الأبرز في المواجهة لصالح شباب نخل عندما شنت هجمة مرتده سريعة منظمة ولعب كرة مثالية من أقدام اللاعب عادل الحضرمي وأرسلها بالقلم والمسطرة إلى المهاجم ادريس البريكي الذي لم يتوان في إطلاق قذيفة في الزاوية البعيدة في شباك حارس مرمى فريق نسور العروبة معلنا الهدف الثالث وهدف التقدم في الدقيقة ٧٦ ، هذا الهدف الذي بعثر أوراق الأخير مما دفعه للأمام آملا التعديل بالنتيجة و ليس هناك ما يخسره في آخر عمر المباراة لكن فريق شباب نخل كان الأكثر حضورا من الناحية الذهنية ليطلق رصاصة الرحمة بهدفه الرابع في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع ٨١ ويعمق جراح خصمه عن طريق عادل الحضرمي حيث زار عرين مرمى فريق نسور العروبة باعثا الفرحة في قلوب جماهيره ومحبيه ، وبعدها يطلق الوليد السعدي صافرته معلنا نهاية المباراة بنتيجة ٤ مقابل ٢ لصالح فريق شباب نخل ليتوج بطلا لبطولة شجع فريقك ٢٠١٧ بنخل
بعد ذلك قام راعي المناسبة بتكريم المؤسسات الحكومية و الخاصة والفرق الرياضية المساهمة والداعمة للبطولة حيث تم تكريم الوطن الرياضي نتيجة لدعمهم المتواصل في تغطية فعاليات البطولة بنخل، وقد حصل على جائزة هداف البطولة اللاعب ادريس البريكي لاعب شباب نخل بعد الاقتراع نظرا لتساوي عدد الأهداف مع تركي العبيداني لاعب نسور العروبة بثمان أهداف لكل منهما وحصل على جائزة أفضل حارس أحمد بن علي الريامي حارس فريق شباب نخل. وتم تكريم فريق النور الرياضي لحصوله على جائزة المركز الثالث بعد الاقتراع مع فريق الكرامة نظرا لعدم إقامة مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع نتيجة الأنواء المناخية في يوم المباراة. وقد حصل فريق نسور العروبة على جائزة المركز الثاني للبطولة. وتوج فريق شباب نخل ببطل بطولة شجع فريقك لفرق ولاية نخل لعام ٢٠١٧. وفي ختام الحفل قدم سعود بن سعيد الكندي القائم بأعمال رئيس اللجنة الشبابية بنخل، هدية تذكارية الى السيد فخر الدين بن هلال البوسعيدي نائب والي نخل راعي المناسبة.

إلى الأعلى