الخميس 27 يوليو 2017 م - ٣ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الجيش السوري يتقدم في عمق البادية ويدعو أهالي منطقتين بحلب للعودة
الجيش السوري يتقدم في عمق البادية ويدعو أهالي منطقتين بحلب للعودة

الجيش السوري يتقدم في عمق البادية ويدعو أهالي منطقتين بحلب للعودة

دمشق ـ (الوطن) ـ وكالات:
أعلن مصدر عسكري سوري سيطرة الجيش على مناطق جديدة في عمق البادية السورية باتجاه الرقة بعد تكبيد إرهابيي تنظيم “داعش” خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد، فيما دعت القيادة العامة للقوات المسلحة أهالي منطقتي مسكنة ودير حافر ومحيطهما بريف حلب الشرقي للعودة إلى منازلهم بعد إعادة الأمن والاستقرار إليها.
وأفاد المصدر العسكري بأن وحدات من الجيش “استعادت السيطرة على قرية زملة شرقية ومحطة ضخ الزملة وحقول غاز الزملة وحقل نفط الفهد بريف الرقة الجنوبي”.
وبين المصدر أن عمليات الجيش أسفرت أيضا عن “مقتل العشرات من إرهابيي داعش وتدمير دبابتين لهم وعربة مفخخة و4 سيارات مزودة برشاشات متنوعة”.
إلى ذلك قالت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية إنها تدعو أهالي منطقة مسكنة ومحيطها ومنطقة دير حافر ومحيطها في ريف حلب الشرقي للعودة إلى منازلهم ومزارعهم بعد طرد تنظيم داعش الإرهابي وإعادة الأمن والأمان إلى تلك المناطق بفضل جهود الجيش العربي السوري.
وأعادت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة الأمن والاستقرار في الفترة الماضية إلى مئات القرى والبلدات والمزارع بريف حلب الشرقي خلال عملياتها على تجمعات وتحصينات تنظيم داعش وذلك بعد تكبيد الإرهابيين آلاف القتلى وتدمير مئات العربات والمفخخات والآليات المزودة برشاشات ثقيلة.

إلى الأعلى