الخميس 25 مايو 2017 م - ٢٨ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / اليمن: حرس الرئاسة يحاصر جامع الصالح

اليمن: حرس الرئاسة يحاصر جامع الصالح

صنعاء ـ (الوطن) ـ وكالات:
حاصرت قوات من الحرس الرئاسي اليمني جامع الصالح في العاصمة صنعاء من أجل استلام حراسة الجامع من الحرس الخاص التابع للرئيس السابق علي عبدالله صالح.
وقامت قوات الحرس الرئاسي بقطع شارعين رئيسيين مجاورين لجامع الصالح مما أدى إلى وقوع اختناقات مرورية.
وحتى إعداد الخبر كان الحرس التابعين لصالح يقولون إنهم يعتزمون تسليم الجامع، وليست هناك أي مقاومة للحرس الرئاسي ولكنهم ينتظرون توجيهات من المشرف عليهم لتسليم الجامع.
من جهته قال مدير مكتب الأوقاف بأمانة العاصمة محمد قائد إن مكتب الأوقاف ليس له أي علاقة بجامع الصالح ولا يعلم شيئا عن ما يجري في الوقت الراهن.
وأشار محمد قائد إلى أن مكتب الأوقاف لا يملك جنود يعملون على حراسة الجوامع وأن جامع الصالح منذ تأسيسه لا يتبع مكتب الأوقاف.
ويقول مراقبون إنه من الضروري أن يتم تسليم الجامع لمكتب الأوقاف وأن يشرف عليه المكتب حتى لا يستخدم الجامع لأغراض سياسية تخدم طرف بعينه.
بينما أشار آخرون إلى أن هذه الخطوة تهدف إلى “تقليل الحضور السياسي” للرئيس السابق علي عبدالله صالح.
وتأتي هذه العملية بعد ثلاثة أيام من قيام قوات الحماية الرئاسية بإغلاق قناة وصحيفة اليمن اليوم التابعة لنجل الرئيس السابق علي صالح.
ويعتبر جامع الصالح أكبر جامع في اليمن وجاء اسمه نسبة للرئيس السابق علي عبدالله صالح وبالإضافة إلى الجامع فهو يشمل كلية علوم القرآن والدراسات الإسلامية، ويمتلك مساحات خضراء واسعة تحولت مؤخرا إلى متنزه.

إلى الأعلى