السبت 21 يناير 2017 م - ٢٢ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الجيش السوري يواصل ملاحقة الإرهابيين ويتقدم باللاذقية

الجيش السوري يواصل ملاحقة الإرهابيين ويتقدم باللاذقية

مقتل 30 مسلحا خلال تفخيخ سيارة والأردن يحبط محاولة تسلل
دمشق ـ (الوطن) ـ وكالات:
واصل الجيش السوري ملاحقة الإرهابيين في مناطق مختلفة كما حقق تقدما استراتيجيا باللاذقية، حيث أحكم سيطرته على منطقة النبعين ومفرق السمرا من جهة كسب، كما قضى على أعداد من الإرهابيين معظمهم مرتزقة من جنسيات غير سورية في سلسلة عمليات في الغوطة الشرقية وبلدات أخرى بريف دمشق، فيما تم التصدي لمحاولات مجموعات إرهابية التسلل إلى المناطق الآمنة في حلب وحمص ودرعا في حين قتل 30 مسلحا خلال محاولة تفخيخ سيارة ببلدة الميادين قرب دير الزور على الحدود مع العراق في الوقت الذي أحبط فيه الأردن محاولات تسلل إلى أراضيه.
وقال مصدر عسكري سوري إن وحدات من الجيش أحكمت سيطرتها على منطقة النبعين ومفرق السمرا من جهة كسب بريف اللاذقية الشمالي بعد القضاء على أعداد كبيرة من الإرهابيين وتدمير أسلحتهم.
وكان المصدر أفاد في وقت سابق بإحكام السيطرة على محيط برج سيريتل في منطقة النبعين بكسب والقضاء على أعداد من الإرهابيين معظمهم من جنسيات غير سورية.
كما أحبطت وحدات من الجيش السوري محاولة مجموعة إرهابية التسلل إلى المناطق الآمنة في حلب وأوقعت العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت أسلحتهم بريف حلب.
من جهة أخرى قتل عدد من الإرهابيين في مدينة الميادين بمحافظة دير الزور جراء انفجار سيارة كانوا يعملون على تفخيخها في سوق بالمدينة.
وأوضح مصدر بالمحافظة أن الانفجار أدى إلى مقتل وإصابة عدد من تجار السلاح وإرهابيين كانوا داخل السوق القريب من سوق الغنم بمدينة الميادين.
ونوه التلفزيون السوري في شريط إخباري بـ”انفجار كبير في سوق لبيع السلاح للإرهابيين في الميادين ومقتل 30 إرهابيا وجرح العشرات”. وتبعد الميادين حوالي سبعين كيلومترا عن الحدود العراقية.
من جانبها دمرت قوات حرس الحدود الأردني مساء الجمعة أربع سيارات قادمة من سوريا حاولت اجتياز الحدود الأردنية بصورة غير شرعية، بحسب ما أعلن مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية.
وقال المصدر إن “أربع سيارات حاولت مساء الجمعة اجتياز الحدود من الأراضي السورية باتجاه الأراضي الأردنية وبطريقة غير شرعية”. وأضاف أنه “بالرغم من تحذيرها وتنبيهها من قبل قوات حرس الحدود، إلا أنها لم تمتثل للتوقف وتم تبادل إطلاق النار مع الأشخاص الذين كانوا على متنها وتم تدميرها جميعا وسحبها إلى نقاط آمنة”.
وأكد المصدر، في تصريحاته التي نقلتها وكالة الأنباء الأردنية الرسمية، أن “القوات المسلحة الأردنية ستتعامل بكل حزم وبشتى الوسائل للحفاظ على أمن وسلامة حدود المملكة الأردنية الهاشمية ومواطنيها”.

إلى الأعلى