الخميس 25 مايو 2017 م - ٢٨ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / اليمن: نجاة قائد عسكري في ابين و(بدون طيار) تقتل 5 من القاعدة
اليمن: نجاة قائد عسكري في ابين و(بدون طيار) تقتل 5 من القاعدة

اليمن: نجاة قائد عسكري في ابين و(بدون طيار) تقتل 5 من القاعدة

هادي يوجه بسرعة إعداد خطط أمنية وعسكرية صارمة
صنعاء ـ من حمود منصر والوكالات:
نجا قائد عسكري يمني امس من محاولة اغتيال استهدفته إثر انفجار عبوة ناسفة في سيارته الخاصة في محافظة ابين جنوب اليمن. وقالت مصادر محلية إن عبوة ناسة انفجرت امس في سيارة قائد اللواء 115 العميد محمد عبدالله شمبا المتمركز في مديرية لودر بمحافظة أبين. يذكر إن وحدات من الجيش اليمني وقوات الامن تنفذ عمليات عسكرية واسعة منذ اواخر ابريل الماضي ضد عناصر من تنظيم القاعدة تسيطر على مناطق في المحافظتين وتمكنت من دحر عناصر التنظيم منهما . على صعيد اخر قتل خمسة مسلحين في غارة جوية نفذتها طائرة بدون طيار في محافظة شبوة شرق اليمن. وقال الصحفي المتخصص في شؤون القاعدة عبدالرزاق الجمل لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) امس السبت إن الغارة شنتها طائرة بدون طيار على مديرية الصعيد في محافظة شبوة الجمعة وأسفرت عن مقتل خمسة أفراد بينهم القيادي في تنظيم القاعدة مساعد الحبشي الباراسي العولقي وهو من ابناء محافظة شبوة. وقالت مصادر محلية في مديرية الصعيد لـ (د.ب.أ) إن الجماعات المسلحة لا تزال متواجدة في المديرية على الرغم من الحملة العسكرية التي تشهدها المحافظة لتطهير العناصر المسلحة. وبدأت قوات أمنية وعسكرية بالتعاون مع اللجان الشعبية في محافظتي أبين وشبوة بتنفيذ حملة أمنية لتطهير المحافظتين من العناصر المسلحة إلا أن الجماعات المسلحة مازالت تنفذ عمليات هجومية ضد أفراد من القوات المسلحة والأمن في أماكن خارج نطاق المحافظتين.على صعيد اخر أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي على ضرورة أن ينأى الجميع عن الارتباط بسياسات الحزب أو الجهة وتغليب مصلحة العمل والوطن وفقا لبرامج الحكومة المرتبطة بتنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة ومخرجات الحوار الوطني الشامل. وقال في الاجتماع الاستثنائي الذي عقد يوم أمس في دار الرئاسة بحضور رئيس مجلس الوزراء محمد سالم باسندوة والوزراء:”أن العمل الجدي والمخلص اليوم يعبر عن الأهمية الكبيرة لترجمة مخرجات الحوار الوطني الشامل وإخراج اليمن من دوامة الأزمات وردود الأفعال السلبية وان أداء الأعمال والمهام بجدية وإخلاص تمليه علينا المسئولية الدينية والأخلاقية والوطنية أمام شعبنا الذي يكابد الحياة بصبر وانتظار”. ودعا الرئيس إلى العمل بروح الفريق الواحد وبانسجام كامل من أجل خدمة الوطن والمجتمع باعتبار مصلحة الوطن فوق كل الاعتبارات الحزبية والذاتية والجهوية والأنانية. ورحب هادي بالأعضاء الجدد بالحكومة،معبرا عن تقديره الكبير والبالغ لكل الجهود التي بذلت في سبيل إنجاح المهام الموكلة ترجمة لمخرجات الحوار الوطني الشامل خلال الفترة الماضية وفي تلك الظروف الصعبة والمعقدة.
كما أكد أهمية دعم جهود الحكومة في تنفيذ برامجها وتنفيذ برنامجا اقتصاديا من اجل خروج اليمن من أزماته الأمنية والسياسية والاقتصادية.
واستعرض عبد ربه منصور هادي جملة من القضايا المتصلة بالأوضاع العامة ومواجهة التحديات والمصاعب بكل أنواعها وبتكاتف جميع أبناء الوطن التواقين إلى الأمن والاستقرار والوئام. وأشاد بالدور العظيم الذي تضطلع به المؤسسة العسكرية والأمنية واللجان الشعبية في القضاء على آفة الإرهاب وملاحقة العناصر الإرهابية حتى يتم تطهير الأرض التي تطأها من شرورها وإرهابها. كما وجه الرئيس هادي بسرعة إعداد خطط أمنية وعسكرية صارمة لمواجهة أعمال العنف والفوضى المختلقة في عدد من المناطق اليمنية وفرض حالة الطوارئ أمام أي حالة شغب. وتهدف الخطة وبإشراف فريق اقتصادي وأمني على انتشال اليمن من حالة الأزمات إلى الاستقرار الاقتصادي والأمني. تر بنزين يوميا وتوزيعه على كافة المدن اليمنية. كما تحدث في الاجتماع رئيس الوزراء محمد سالم باسندوة عن أزمة المشتقات النفطية مؤكدا أن هناك كميات كبيرة تصل إلى العاصمة تفوق الحاجة المعروفة إلا أن هناك تسريبا متعمدا قد يرتكبه البعض من اجل السوق السوداء والكسب الرخيص .. مشيرا إلى ضرورة أن تكون هناك لجنة مشكلة من الجهات المعنية وأمين العاصمة أو من يراه للنزول إلى المحطات والتفتيش عن طبيعة الأداء والاستهلاك والكشف عن أي مخالفات.

إلى الأعلى