الأربعاء 23 أكتوبر 2019 م - ٢٤ صفر ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الأولى / شهيدان ومئات الجرحى مع تصعيد الاحتلال لعدوانه بالقدس والضفة وغزة
شهيدان ومئات الجرحى مع تصعيد الاحتلال لعدوانه بالقدس والضفة وغزة

شهيدان ومئات الجرحى مع تصعيد الاحتلال لعدوانه بالقدس والضفة وغزة

القدس المحتلة ــ الوطن : استشهد فلسطينيان وأصيب أكثر من 250 فلسطينيا أمس الجمعة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال تصعيد الاحتلال الإسرائيلي عدوانه في عدة مناطق بالضفة الغربية والقدس المحتلتين وقطاع غزة، بعد دعوات لنصرة المسجد الأقصى المبارك.
وأفاد مراسل “الوطن” باستشهاد شاب وإصابة 3 آخرين برصاص قوات الاحتلال بالمناطق الشرقية لمخيم البريج وسط القطاع، وإصابة 4 شبان شرق جباليا شمالًا، وآخر شرق مدينة خان يونس جنوبًا. كما استشهد شاب فلسطيني آخر بعد ظهر أمس الجمعة برصاص الاحتلال على مفرق “غوش عتصيون” إلى الجنوب من بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة، بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن. وبينت مواقع إسرائيلية أن الشهيد هو عبد الله علي محمود طقاطقة (24عامًا) من بلدة بيت فجار في بيت لحم.
وحول الإصابات، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن طواقمها تعاملت مع 250 إصابة، أمس خلال المواجهات. كما شهد المدخل الشمالي لمدينة البيرة المقابل لمستوطنة “بيت إيل” مواجهات عنيفة بعد أن توجه عشرات الشبان إلى محيط المستوطنة وشرعوا بإغلاق الطرق، ودفع الاحتلال بدوريات عسكرية إلى المكان، وشرع الجنود بإطلاق القنابل الغازية بكثافة في المكان. وخلال المواجهات اختطفت قوة خاصة إسرائيلية “مستعربين” 4 شبان بعد اقتحامهم بصورة مفاجئة لميدان المواجهات، حيث باغتوا الشبان واختطفوا أربعة منهم، أعقبها تدخل فوري من الجنود وجرى اقتيادهم إلى جهة مجهولة. وقالت جمعية الهلال الأحمر إن شابا أصيب بالرصاص الحي خلال المواجهات وجرى نقله إلى مستشفى رام الله. وفي ذات السياق، اندلعت مواجهات على حاجز قلنديا شمال مدينة القدس بعد توجه عشرات الشبان إلى محيط الحاجز وقاموا برشق قوات الاحتلال بالحجارة.
وفي مدينة القدس المحتلة، أصيب العديد من المواطنين الفلسطينيين في مواجهات تجددت مع الاحتلال عصر أمس الجمعة في المدينة المقدسة ومحيطها. ووفق مراسلنا فقد أصيب شاب بعيار ناري في الحوض والفخذ خلال مواجهات بلدة الرام شمالًا، فيما أصيب صحفي بعيار معدني بالصدر، والعديد من حالات الاختناق في مواجهات بلدة العيزرية شرقًا. وذكرت أن الاحتلال استهدف بشكل مباشر سيارة إسعاف لجمعية الهلال الأحمر خلال عملها الإنساني في نقل المصابين في العيزرية ما أدى إلى إصابة متطوع بجروح طفيفة.

إلى الأعلى