الخميس 20 سبتمبر 2018 م - ١٠ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / استعدادات مكثفة لافتتاح معرض “عمان من السماء” في ظفار
استعدادات مكثفة لافتتاح معرض “عمان من السماء” في ظفار

استعدادات مكثفة لافتتاح معرض “عمان من السماء” في ظفار

يقدم مجموعة من الصور ترصد ملامح النهضة والطبيعة

صلالة ـ عوض دهيش :
يفتتح يوم الأربعاء المقبل معرض “عمان من السماء”؛ كأول منصة فنية تعرض مجموعةً مميزةً من الصور التي ترصد ملامح النهضة والطبيعة العمانية بتقنية فوتوغرافية من السماء، وتحت معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار.
ويأتي المعرض ضمن فعاليات مهرجان صلالة السياحي، وهو من إعداد وتصوير وإخراج الشيخ أحمد بن سويدان البلوشي، كإسهامٍ وطني لتلبية شغف التعرف على مسيرة التنمية الشاملة، وما تزخر به السلطنة من معالم جمالية، تعكس الطبيعة البكر، وما تحفل به البلاد من خيرات ومزارات تأسر القلوب.
من جهته، أكد الشيخ أحمد بن سويدان البلوشي أن المعرض ثمرة جهد متواصل ينقل الصورة الحضارية للسلطنة منذ البدايات الأولى وحتى الآن، ويبرز الرحلة الطويلة التي سجلتها عين الكاميرا التي جابت مختلف محافظات السلطنة؛ بحثا عن التفرد الخاص بكل بقعة على التراب العماني الذي لا يقدر بثمن. وقال البلوشي: إن كل موقع في السلطنة يتمتع بمميزات خاصة تشبه البصمة، وكل بصمة تعكس الجماليات الفريدة للموقع الذي تم تصويره. وأوضح أنه في أعقاب انجازه لهذا العمل الضخم، تبين حجم الإرث الحضاري الذي تحفل به الصور، وما وصلت إليه النهضة العمانية المباركة من تقدم ورقي على المستويات كافة. وأشار البلوشي إلى أن هذه التنمية أرختها الصور الملتقطة من السماء، لتطرح منتجا فريدا بين دفتي كتاب “عمان من السماء”، والذي يتحول إلى متحف للصور في هذا المعرض المقرر انطلاقه يوم الأربعاء المقبل. وعبر البلوشي عن أمله في أن يكون المعرض بمثابة تتويج للجهود التي بذلها حتى يخرج الكتاب في حلته الحالية، ويكون شاهدا على التنمية التي تعم السلطنة، ومرجعًا تاريخيا ومصدرًا رئيسيا للأجيال القادمة.
يشار إلى أن المعرض سيقام في الساحة العامة مقابل دائرة المهرجان، وسيكون الحضور رسميا فقط يوم الافتتاح، فيما يفتح المعرض أبوابه أمام جميع الزوار طوال فترة الانعقاد من 3-9 أغسطس.

إلى الأعلى