الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م - ٩ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / وفد تربوي قطري يطلع على تجربة السلطنة في مجال التعليم
وفد تربوي قطري يطلع على تجربة السلطنة في مجال التعليم

وفد تربوي قطري يطلع على تجربة السلطنة في مجال التعليم

يزور السلطنة حالياً وفد تربوي قطري لبحث أوجه التعاون التربوي المشترك بين البلدين، حيث استقبل سعادة الدكتور حمود بن خلفان الحارثي صباح أمس وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج الوفد التربوي من وزارة التربية والتعليم العالي بدولة قطر الشقيقة وجرى خلاله استعراض أوجه التعاون التربوي المشترك بين البلدين الشقيقين وتبادل الخبرات وتعزيز الجوانب التعليمية ومجالات الاستفادة من تجارب الحقل التربوي التي تنفذها السلطنة في مختلف المجالات التربوية والتعليمية.
كما تطرق اللقاء إلى التحديات التي تواجه القطاع التعليمي بشكل عام، وبحث أوجه التعاون بينهما لاسيما في التعليم التقني ورعاية الطلبة الموهوبين وتدريس الطلبة من ذوي الإعاقة.
من جانب آخر قام الوفد القطري بزيارة لعدد من المديريات العامة بديوان عام الوزارة ممثلة في المديرية العامة لتنمية الموارد البشرية والمديرية العامة لتطوير المناهج والمديرية العامة للبرامج التعليمية، وتم التعرف خلال هذه الزيارة على الهيكل التنظيمي واختصاصات كل مديرية وأهم المشاريع التي أنجزتها في الجانب التربوي والتعليمي.
وفِي ختام هذه اللقاءات أشاد الوفد القطري الزائر بنظام التعليم الإلكتروني والبوابة التعليمية في السلطنة والاجراءات المتبعة في عملية التنقلات الداخلية والخارجية للمعلمين العمانيين.

إلى الأعلى