الأحد 16 يونيو 2019 م - ١٢ شوال ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / الجمعية العمانية للسينما تعرض 5 أفلام قصيرة في مقرها لعدد من السينمائيين العمانيين الشباب
الجمعية العمانية للسينما تعرض 5 أفلام قصيرة في مقرها لعدد من السينمائيين العمانيين الشباب

الجمعية العمانية للسينما تعرض 5 أفلام قصيرة في مقرها لعدد من السينمائيين العمانيين الشباب

تستعرض تجربة المشاركين في مسابقة إبداعات شبابية

مسقط ـ الوطن :
ضمن خطتها الفنية لشهر أغسطس الجاري، تعرض الجمعية العمانية للسينما بمقرها بمرتفعات المطار بالسيب اليوم في الساعة السابعة مساء، خمسة أفلام سينمائية قصيرة، لعدد من السينمائيين العمانيين الشباب، الذين شاركوا في مسابقة إبداعات شبابية التي أقامتها وزارة الشؤون الرياضية مؤخرا.
هذه الأفلام التي تتراوح مدتها بين الـ 4 إلى الـ 7 دقائق تتمثل في فيلم (202) للمخرج سيف الخميسي و (قف معي) للمخرج أحمد السليمي، و (بوك) للمخرج مصطفى السنيدي، و (براتا كرك) للمخرج مازن العلي، و (حافة ظلام) للمخرج حسان المسروري. بعد عرض الأفلام سيفتح باب النقاش مع المخرج خالد الكلباني للحديث عن تفاصيلها مع تناول الجوانب الفنية، إضافة إلى المادة العلمية والأفكار التي تناقشها والرسائل التي جاءت بها. الجدير بالذكر أن هذه الفعالية تأتي في إطار الأعمال الفنية التي تقوم بها الجمعية العمانية للسينما والمتمثلة في نشر الثقافة السينمائية.
ويسعى القائمون على أنشطة الجمعية لإقامة وعقد ندوات وعروض سينمائية، واستضافة مخرجي ونقاد السينما وتنظيم أسابيع سينمائية لمختلف مجالات السينما العربية والعالمية، والعمل على إصدار نشرة سينمائية تغطي أنشطة الجمعية وتقدم مواد وترجمات وتساهم في نشر الوعي الثقافي والسينمائي، مع إيجاد علاقات اتصال مع أندية السينما عربيا وعالميا وتبادل الافلام والخبرات والانتاج، وإيجاد مكتبة سينمائية مقروءة ومرئية، والعمل على نشر الوعي الثقافي السينمائي عبر أجهزة الاعلام المحلية المختلفة، وإيجاد تكامل ابداعي مع التجمعات الثقافية المحلية، والعمل على تشجيع ودعم الإنتاج السينمائي العماني، وإقامة حلقات عمل لتنمية وصقل المواهب في مختلف فنون العمل السينمائي.

إلى الأعلى