الأربعاء 22 مايو 2019 م - ١٦ رمضان ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الرياضة / فعاليات رياضية متنوعة تلامس رغبات المجتمع ومشاركات واسعة لمختلف الأعمار
فعاليات رياضية متنوعة تلامس رغبات المجتمع ومشاركات واسعة لمختلف الأعمار

فعاليات رياضية متنوعة تلامس رغبات المجتمع ومشاركات واسعة لمختلف الأعمار

مع دخول الشهر الأخير لبرنامج ” صيف الرياضة ”

دخلت فعاليات برنامج ” صيف الرياضة” 2017م شهرها الثالث والأخير منذ انطلاقتها في الرابع من يونيو الماضي وتستمر حتى 31 أغسطس الجاري وتتواصل معها الفعاليات والأنشطة بكافة محافظات السلطنة, من خلال الفعاليات الرياضية المتنوعة والتي لامست رغبات كافة أطياف المجتمع من خلال المشاركات الواسعة للأعمار من خمسة سنوات فما فوق.
الظاهرة تتألق بالفعاليات النسائية
يواصل فريق عمل صيف الرياضة بمحافظة الظاهرة تنفيذ فعالياته المتنوعة حيث تنوعت الفعاليات والفئات المستهدفة بها فمنها تلك التي تستهدف الشباب والكبار, ومنها المستهدفة للنساء والفتيات, ومنها للأطفال , ومنها للجاليات وعامة الناس, من خلال الأيام الرياضية المفتوحة ومراكز تجريب الناشئين .
وكان للمسابقات إقبالا كبيرا بمحافظة الظاهرة, حيث يحرص فريق عمل المحافظة ببشكل سنوي في إقامة المسابقات الرياضية للفتيات وأخرى للذكور والتي شهدت إقبالا جيدا ومنافسة عالية حيث أقيمت للنساء مسابقات لرياضات كرة السلة والطائرة واليد وألعاب القوى, إضافة إلى الأيام الرياضية النسائية والأيام العائلية الرياضية للنساء والأطفال, والمحاضرات التوعوية والتي تحث على ممارسة الرياضة وأهميتها.
كما نفذ فريق عمل المحافظة العديد من الفعاليات الخاصة بالذكور منها مسابقة كرة القدم والأيام الرياضية المفتوحة والتي تتضمن العديد من الأنشطة الرياضية والمسابقات والألعاب الترفيهية .
كما نظمت دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة الظاهرة بالتعاون مع فريق الريف الرياضي ، يوم رياضي ترفيهي للأطفال بحضور واسع من أطفال الولاية وتم تنفيذ مجموعة من الألعاب الترفيهية والرياضية مثل مسابقة شد الحبل ومسابقة تصويب السلة ومسابقة التصويب على مرمى كرة القدم ومسابقة الجري 100 م ومسابقة جمع الكرات ومسابقة الكراسي ومسابقة المشي بكرة التنس .
القافلة الرياضية بالرستاق
كما أقام فريق عمل ” صيف الرياضة بمحافظة جنوب الباطنة وبالتعاون مع فريق فسح الرياضي التابع لنادي الرستاق الرياضي فعالية ” القافلة الرياضية ” في وادي السحتن بقرية فسح بولاية الرستاق واشتمل البرنامج على فعاليات أقيمت على فترتين صباحية ومسائية حيث تضمنت الفترة الصباحية فعاليات سباق الجري للكبار وسباق الجري للشباب وسباق الدراجات الهوائية لمسافة إجمالية 5 كيلومترات للكبار و3 كيلومترات للشباب والتي شارك فيها 45 متسابقا.
وفي الفترة المسائية أقيمت فعاليات متنوعة على ملعب فريق فسح الرياضي منها مسابقات ألعاب القوى للأطفال بالتعاون مع الاتحاد العماني لألعاب القوى, ودفع الجلة , والوثب العالي , وسباقات الجري والكرة الطائرة وشد الحبل, وشهدت الفعاليات المسائية مشاركة واسعة لمختلف الأعمار السنية , وقد لافت الفعاليات رواجا كبيرا من قبل المشاركين المتفاعلين .
يوم رياضي بالبريمي
ونظمت دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة البريمي ضمن فعاليات برنامج صيف الرياضة يوم رياضي ثقافي للأطفال بالمجمع الرياضي بالبريمي وشهد مشاركة واسعة وحضي اليوم الرياضي الثقافي باهتمام كبير من قبل أهالي المحافظة من كافة الجنسيات ذكورا وإناث حيث شارك في الفعاليات أكثر من 100 مشارك ومشاركة، في البداية استمتع الحضور بمحاضرة تثقيفية بعنوان ” صحتي في غذائي ” قدمتها الدكتورة ليلى بنت راشد بن خميس اليحيائية بعد ذلك أقيمت العديد من الأنشطة والمسابقات الرياضية والألعاب الترفيهية للأطفال والتي تفاعل معها المشاركين من خلال المنافسة والمتعة .
وفي الختام تم توزيع الهدايا على الأطفال المشاركين ، ويواصل فريق عمل صيف الرياضة بمحافظة البريمي تنفيذ خطته للفعاليات التي ستنتهي في 31 أغسطس الجاري.
مراكز تدريب الناشئين
وتواصل مراكز تدريب الناشئين بصيف الرياضة تألقها في كافة ربوع السلطنة مستفيدة من المرافق الرياضية كالمجمعات والأندية والفرق لتنفيذ تدريباتها اليومية لأربعة وعشرين رياضة متاحة حسب رغبة كل فريق عمل بالمحافظات , حيث يواظب المشاركون على حضور الحصص التدريبية بالمراكز لتعليم مهارات أساسية للرياضة التي اختارها المشارك, ليكون متمكنا من القوانين الأساسية للعبة وأهم المعلومات الرياضية, واحترام المرافق الرياضية والمنشآت والتعامل مع الأجهزة الفنية والإدارية, واحترام المنافس, إضافة إلى إكسابه جرعات فنية جيدة تساهم في تطوير إمكانياته الفنية والبدنية, حيث ستختتم مراكز تدريب ” صيف الرياضة ” فعالياتها بمختلف محافظات السلطنة في 17 أغسطس الجاري.

إلى الأعلى