الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م - ٩ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الرياضة / منتخبا السباحة وألعاب القوى يكثفان استعداداتهما لبطولة الجمنزياد المدرسي العربي الأول
منتخبا السباحة وألعاب القوى يكثفان استعداداتهما لبطولة الجمنزياد المدرسي العربي الأول

منتخبا السباحة وألعاب القوى يكثفان استعداداتهما لبطولة الجمنزياد المدرسي العربي الأول

مسقط – العمانية: يكثف منتخبا السباحة للذكور ومنتخب ألعاب القوى للذكور والإناث التابع للاتحاد العماني للرياضة المدرسية تدريباتهما استعدادًا للمشاركة في بطولة الجمنزياد المدرسي العربي الأول، الذي يتضمن رياضات الجمباز الفني والجمباز الإيقاعي والسباحة وألعاب القوى للفئات العمرية 12 و13 و14 عاما، للذكور والإناث التي يستضيفها مجمع رفيق الحريري الجامعي بلبنان خلال الفترة من 6 إلى 15 سبتمبر المقبل. وتواصل المنتخبات المدرسية تدريباتها المكثفة بالتعاون والتنسيق الكامل مع الاتحاد العماني للسباحة والاتحاد العماني لألعاب القوى، فعلى مسبح مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر يواصل منتخب السباحة تدريباته المكثفة بقيادة كمال خمري المدرب العام للمنتخبات الوطنية، حيث قطع المنتخب شوطًا كبيرًا في عمليات الإعداد، ومن المؤمل أن ينفذ المنتخب معسكرا إعداديا مغلقا خلال الفترة من 10 إلى 30 أغسطس الجاري. ويخوض منتخب ألعاب القوى المدرسي للذكور معسكره الثاني الذي يقام خلال الفترة من 30 يوليو وحتى 3 أغسطس، بقيادة المدرب الوطني محمد سالم الشكيلي، والذي يأتي ضمن خطة الإعداد التي بدأت بمعسكر أولي أقيم خلال الفترة من 16 من يوليو الماضي واختتم في 20 من الشهر نفسه، فيما سيقام المعسكر الثالث خلال الفترة من 15 أغسطس ويستمر حتى 23 من الشهر نفسه. ويواصل منتخب ألعاب القوى للإناث على مضمار مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر تدريباته الأسبوعية من الأحد إلى الخميس وذلك تحت إشراف مدربة المنتخب الوطني جوزيل، حيث تستمر التدريبات حتى موعد إقامة البطولة.
وتهدف المعسكرات المقامة إلى إعداد المنتخبات المدرسية بشكل مثالي ومشرف في هذه البطولة الأولى من نوعها، حيث بدأت الاستعدادات منذ الأيام الأولمبية المدرسية بإقامة بطولات ألعاب القوى والسباحة لمواليد 2003 و2004، ومن خلالها تم اختيار نخبة من اللاعبين في تلك الرياضات.
ويتطلع الاتحاد العماني للرياضة المدرسية إلى تحقيق مستوى مشرف في بطولة الجمنزياد المدرسي الأول التي تعد نموذجًا مصغرا لدورة الألعاب الأولمبية وكذلك الجمنزياد العالمي الذي ينظمه الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية بالمغرب عام 2018.

إلى الأعلى