الأحد 19 مايو 2019 م - ١٣ رمضان ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / نفط عمان بـ 51.42 دولار .. والأسعار العالمية ترتفع

نفط عمان بـ 51.42 دولار .. والأسعار العالمية ترتفع

مسقط ـ عواصم ـ وكالات: بلغ سعر نفط عُمان تسليم شهر أكتوبر القادم أمس 51.42 دولار.
وأفادت بورصة دبي للطاقة أن سعر نفط عُمان شهد أمس ارتفاعا قدره 60 سنتا.
تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر أغسطس الحالي بلغ 46 دولارا أميركيا و52 سنتا للبرميل، منخفضًا بما مقداره 4 دولارات أميركية و3 سنتات مقارنة بسعر تسليم شهر يوليو الماضي.
النفط يصعد مع تراجع مخزونات أميركا لكن زيادة إمدادات أوبك تضع ضغوطا
وعلى صعيد متصل صعد الأسعار العالمية لنفط أمس بدعم من الطلب القوي على الوقود في الولايات المتحدة لكن استمرار زيادة إمدادات منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) يكبح الأسعار.
وبلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 50.32 دولار للبرميل بارتفاع 15 سنتا، أو ما يعادل 0.3% عن سعر أحدث إغلاق. وفتح الخام الأميركي أمس فوق 50 دولارا للبرميل للمرة الأولى منذ 25 مايو.
وبلغت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 52.85 دولار للبرميل بارتفاع 13 سنتا أو ما يعادل 0.25%.
وقال بنك بي.إن.بي باريبا الفرنسي: الطلب الأميركي على البنزين زاد إلى المستويات المرتفعة المسجلة العام الماضي وانخفضت المخزونات الأميركية على الأخص في الساحل الشرقي.
وإجمالا انخفضت مخزونات النفط الخام التجارية في الولايات المتحدة عشرة في المئة عن مستوياتها المرتفعة المسجلة في أواخر مارس إلى 483.4 مليون برميل.
وعلى الرغم من انخفاض المخزونات الأميركية، هناك مؤشرات على أن أسواق النفط العالمية ستظل تحظى بوفرة في الإمدادات مما يكبح زيادات أخرى في السعر.

إلى الأعلى