الثلاثاء 23 مايو 2017 م - ٢٦ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / استطلاع توجهات الشباب العماني .. اليوم

استطلاع توجهات الشباب العماني .. اليوم

مسقط ـ العمانية: تبدأ اليوم الدورة الثانية من استطلاع الرأي حول “توجهات الشباب العماني” الذي ينفذه المركز الوطني للإحصاء والمعلومات، بهدف الوصول إلى فهم أعمق لتوجهات الشباب، عبر الحصول على بيانات مهمة عن اتجاهاتهم الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتي تمثل حجر الزاوية في تحقيق النمو المستدام للسلطنة.
ويقوم المركز بجمع البيانات عبر الاتصالات الهاتفية وعبر البريد الإلكتروني، وكانت المرحلة الأولى من الدورة الثانية قد انطلقت بداية الشهر الحالي، مع طلبة التعليم العالي من خلال استمارة إلكترونية يتم استيفاؤها عبر شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) .
وكان المركز الوطني للإحصاء والمعلومات نفذ الدورة الأولى من استطلاع الرأي حول “توجهات الشباب العماني” في شهري مايو ويونيو 2013؛ وارتأى ضرورة إعادة تنفيذ الاستطلاع لمتابعة التطور الذي طرأ على توجهات الشباب وفي مختلف المجالات.
تشمل الدراسة ثلاثة استطلاعات للرأي على ثلاث عينات مختلفة من الشباب العماني في الفئة العمرية (18 – 29سنة) تغطي جميع محافظات السلطنة؛ الأولى هي فئة طلاب التعليم العالي والثانية هي فئة الشباب المشتغلين والثالثة هي فئة الباحثين عن عمل.
وتهدف الدراسة بشكل عام إلى التعرف على نوع قطاع العمل المفضل لدى الشباب، والآليات المتبعة لديهم في الحصول على الوظائف، ومعرفة الحد الأدنى للراتب المقبول في القطاعين الحكومي والخاص، وتقييم الشباب للدور الذي تقوم به الدولة لتشغيل الشباب، ورؤيتهم لطبيعة ذلك الدور. ومعرفة مصادر المعلومات التي يثق بها الشباب للحصول على المعلومات الخاصة بالتوظيف وغيرها من الأمور الأخرى، ومدى استخدام الشباب لتكنولوجيا الاتصالات الحديثة.

إلى الأعلى