الأربعاء 26 يوليو 2017 م - ٢ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الجيش السوري يستعيد السيطرة على كسب ويتقدم بريف حمص

الجيش السوري يستعيد السيطرة على كسب ويتقدم بريف حمص

دمشق ـ (الوطن) ـ وكالات:
استعاد الجيش السوري السيطرة على مدينة كسب الاستراتيجية بريف اللاذقية الشمالي، كما حقق تقدما استراتيجيًّا في ريف حمص بالسيطرة على قرية أم شرشوح والمزارع المحيطة بها بعد القضاء على أعداد كبيرة من الإرهابيين.
وقالت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية في بيان إنه بعد القضاء على أعداد كبيرة من العصابات الإرهابية المرتزقة وتكبيدها خسائر فادحة في العتاد والسلاح تمكنت وحدات من القوات المسلحة بالتعاون مع الدفاع الوطني من إعادة الأمن والاستقرار إلى مدينة كسب ومحيطها في ريف اللاذقية الشمالي بعد سلسلة من العمليات الدقيقة الناجحة أحكمت من خلالها السيطرة على بلدة النبعين والنقاط والهيئات الأرضية الحاكمة المحيطة بها.
وأكدت القيادة أن أهمية هذا الإنجاز تأتي من الموقع الجغرافي الاستراتيجي الذي تتميز به المنطقة ومن كونه يسقط أوهام العدوان وأدواته الإجرامية في محاولة تأمين منفذ بحري وإقامة منطقة عازلة على امتداد الحدود مع تركيا تشكل قاعدة تجميع وانطلاق لممارسة الأعمال الإرهابية ضد الشعب السوري كما تأتي استمرارا للانتصارات التي تحققها سوريا شعبا وجيشا وقيادة في محاربة الإرهاب وداعميه. وفقا للبيان.
كما أعادت وحدة من الجيش السوري الأمن والاستقرار إلى قرية أم شرشوح والمزارع المحيطة بها بريف حمص بعد القضاء على المجموعات الإرهابية المسلحة فيها.
وذكر مصدر عسكري سوري أن وحدات من الجيش استهدفت أيضا تجمعات الإرهابيين في مناطق تلدو والرستن وكيسين والغجر والعامرية وعين حسين والطيبة والسمعليل وخان الشاويش بريف حمص وقضت على عدد منهم ودمرت أدوات إجرامهم.

إلى الأعلى