الأحد 18 أغسطس 2019 م - ١٦ ذي الحجة ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / “عمان من السماء” .. رصد لملامح النهضة والطبيعة العمانية
“عمان من السماء” .. رصد لملامح النهضة والطبيعة العمانية

“عمان من السماء” .. رصد لملامح النهضة والطبيعة العمانية

افتتح أمس الأول في مركز البلدية الترفيهي بصلالة

صلالة ـ من عوض دهيش :
مع الطبيعة الساحرة الجميلة تتواصل فعاليات ومناشط مهرجان صلالة السياحي بالجديد والمتجدد والدائم ، وفي هذا الاطار احتفل أمس الأول بافتتاح معرض “عمان من السماء”، تحت رعاية معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ‏ومحافظ ظفار المشرف العام على مهرجان صلالة السياحي2017م بحضور معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية وعدد من المكرمين وأصحاب السعادة والمسؤولين والزوار.
والمعرض أول منصة فنية تعرض مجموعةً مميزة من الصور التي ترصد ملامِح النهضةِ والطبيعة العمانية بتقنية فوتوغرافية من السماء وهو من إعدادِ وتصويرِ وإخراجِ الشيخ أحمد بن سويدان البلوشي كإسهام وطنيّ لتلبية شغف التعرف على مسيرة التنمية الشاملة وما تزخر به السلطنة من مَعَالم جمالية تعكسُ الطبيعةَ البِكر وما تحفل به البلاد من خيرات ومزارات ، ضم المعرض 50 صورة ضوئية ويتكون الكتاب من 226 صفحة تقع في 4 فصول. ويعد المعرض ثمرة تتوج جهد المؤلف في توثيق مناظر خلابة في محافظات وولايات مختلفة في السلطنة سلطت الضوء على جمالياتها وروعتها وانفرادها بجمال رباني. وقد استخدم الشيخ أحمد بن سويدان البلوشي تقنية التصوير الجوي الحديثة التي تبرز الكثير من المعالم والجماليات الجميلة وتأخذ المتصفح للكتاب والمتابع للصور إلى حيث تلك الأماكن الرائعة التي يختارها لينقلها للجمهور.
جدير بالذكر ان (كتاب عمان من السماء ) بدأ الإعداد له في عام 2010 تصويرا وتجهيزات للمادة المكتوبة التي توضح مواقع التصوير وبعضا من التفاصيل.

إلى الأعلى