الأحد 22 يناير 2017 م - ٢٣ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / منح اللاعبين راحة لمدة 3 ايام .. منتخبنا الناشئون يواصلون معسكرهم الداخلي
منح اللاعبين راحة لمدة 3 ايام .. منتخبنا الناشئون يواصلون معسكرهم الداخلي

منح اللاعبين راحة لمدة 3 ايام .. منتخبنا الناشئون يواصلون معسكرهم الداخلي

تغادر بعثة منتخبنا الوطني للناشئين الى العاصمة الاوزبكية طشقند وذلك في الثاني والعشرين من يونيو الجاري لمواجهة منتخبها للناشئين وديا يومي الرابع والعشرين والسابع والعشرين من الشهر ضمن المعسكر الخارجي الذي يستمر لغاية الثامن والعشرين، ويستكمل الاحمر الصغير اليوم معسكره الاعدادي الثاني هذا الشهر تحضيرا لبطولة منتخبات الخليج للناشئين المقررة في قطر خلال الفترة من 10 الى 19 اغسطس القادم ونهائيات اسيا التي تستضيفها تايلند في الفترة من 6 الى 20 سبتمبر 2014 من خلال تدريبات صباحية ومسائية تقام في الملعب الفرعي بمجمع السلطان قابوس الرياضي في بوشر من السادسة وحتى الثامنة مساء.

قائمة المنتخب

ومن اجل المعسكر الحالي ومباراتي اوزبكستان وجه المدرب الوطني يعقوب الصباحي ومساعده هلال العوفي الدعوة لـ 25 لاعبا للانضمام للمعسكر وهم: لحراسة المرمى: عمار رامس الرشيدي ( السويق ) سلطان حمد الرقادي ( بوشر ) وعادل بن حسن النوبي ( ظفار ) لخط الدفاع: عبدالهادي ثني الهاجري ( العروبة ) دخيل خميس اليحمدي وصلاح ناصر القاسمي ووهب صالح البلوشي ( السويق ) سالم عامر الحارثي ولؤي سالم الحديدي ( السيب ) عبدالجليل مسعود المنذري ( صحم ) محمد سلام العبيداني ( نزوى ) لخط الوسط: سلطان خليفة بيت سلم وفيصل علي عاشور ( النصر ) زاهر سليمان الاغبري وعلي موسى الهنائي واحمد علي الريامي ( السيب ) عمران سعيد الحيدي ( الخابورة ) غازي احمد النجار ( ظفار ) احمد جميل العريمي ( صور ) بدر حمود الجابري ( سمائل ) خالد خميس العريمي ( العروبة ) لخط الهجوم: وضاح علي باعمر ( ظفار ) القاسم محمد آل عبدالسلام ( صحار ) يزيد خصيب السيابي ( سمائل ) وصلاح سعيد اليحيائي ( السيب ).

معسكرات متواصلة وتجارب غائبة

ربما لم يحصل منتخبنا الوطني للناشئين على حظه من التجارب الودية منذ تأهله الى نهائيات اسيا للناشئين عدا بعض اللقاءات مع اندية ومنتخبات محلية على الرغم من المحاولات الجادة والحثيثة التي يبذلها الجهاز الفني والاداري من اجل تأمينها. ولعل مباراتي اوزبكستان وبعض المباريات الاخرى القادمة مع منتخبات اسيوية ستساهم نوعا ما في منح اللاعبين ثقة اكبر فالاحتكاك مع تلك المنتخبات من شأنه ايضا ازالة بعض التخوف والرهبة لدى اللاعبين. التجمعات السابقة المتقطعة والتي لم تتجاوز مدة اقامتها الايام الثلاثة استغلها الجهاز الفني في تجربة بعض العناصر الجديدة من اجل الوقوف على مستوياتها وامكانياتها ولعلها اتت ثمارها حيث كشفت عن بعض العناصر الموهوبة التي واصلت الحضور في التجمعات التالية خاصة لاعبي الاندية التي ابلت حسنا في دوري الناشئين.

مجموعتنا في البطولة الخليجية واسيا

وقد اوقعت القرعة التي سحبت في الدوحة منتخبنا الوطني للناشئين في المجموعة التي تضم منتخبات قطر والكويت بينما سيلعب اسيويا ضمن المجموعة الاولى الى جوار منتخبات تايلند ( المستضيف ) وكوريا الجنوبية وماليزيا. ويأمل المشرفين على المنتخب في ان تتوفر بعض التجارب الودية قبيل المشاركة في نهائيات اسيا وتعتبر البطولة الخليجية فرصة مناسبة من اجل استعداد المنتخب للنهائيات خاصة ان المنتخبات الخليجية ستتواجد في تايلند ايضا.

الاستعانة بمدرب اللياقة

ااستعان الجهاز الفني للمنتخب بمدرب اللياقة ريكاردو سيلفا وذلك من اجل رفع معدل جرعات اللياقة البدنية للاعبين وسيتواجد سيلفا مع المنتخب في الفترة القادمة ايضا. ويعتبر مدرب اللياقة من العناصر المهمة جدا في اي منتخب. الجدير بالذكر ان الجهاز الفني والاداري للمنتخب يتكون من يعقوب الصباحي مدربا وهلال العوفي مساعدا للمدرب ويونس الشبلي مديرا للفريق وشاكر البلوشي مدربا للحراس ومحمد الحارثي اخصائيا للعلاج وريكاردو مدربا للياقة وبدر البطاشي مسؤولا للمهمات.

إلى الأعلى