الإثنين 29 مايو 2017 م - ٢ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / وزير الصحه يتراس اجتماع مجلس الأمناء بالمجلس العماني للاختصاصات الطبية
وزير الصحه يتراس اجتماع مجلس الأمناء بالمجلس العماني للاختصاصات الطبية

وزير الصحه يتراس اجتماع مجلس الأمناء بالمجلس العماني للاختصاصات الطبية

عقد مجلس الأمناء بالمجلس العماني للاختصاصات الطبية امس اجتماعه الثاني لهذا العام برئاسة معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي، وزير الصحة، رئيس مجلس الأمناء بالمجلس وبحضور أعضاء مجلس الأمناء، وذلك في القاعة الرئيسية بديوان عام وزارة الصحة.
تضمن الاجتماع اعتماد محضر اجتماع مجلس الأمناء الأول للعام الحالي، ومن المواضيع التي تمت مناقشتها أيضا في الاجتماع تقارير مراجعة تقييم برنامجي طب الأسرة والطب الباطني. كما تطرق الاجتماع كذلك إلى عملية تطبيق الاعتراف الدولي ببرامج المجلس الذي سيكون بالتعاون مع مجلس الاعتراف الدولي للتعليم الطبي العالي بالولايات المتحدة الأمريكية حيث تم تشكيل لجنتين لمتابعة عملية الاعتراف الأولى هي لجنة الكفاءة السريرية والتي تتكون عضويتها من مدير البرنامج الذي يرأسها وعضوية ثلاثة أفراد من اللجنة العلمية، ومن مهام لجنة الكفاءة السريرية: مراجعة تقييم الأطباء المقيمين، والمساهمة في وضع خطط ومناهج البرامج التدريبية. واللجنة الثانية التي تم انشاؤها هي لجنة تقييم البرامج وفي هذه اللجنة يسمح لطبيب مقيم واحد بالانضمام إليها وتقوم لجنة تقييم البرامج بعدة مهام من بينها: تخطيط وتقييم أنشطة البرامج التدريبية، تقديم تقييم منهجي للمناهج التدريبية سنويا وكتابة تقرير سنوي شامل عن التقييم. ومن ضمن الخطة التي وضعها المجلس من أجل تطبيق عملية الاعتراف الدولي أيضا وضع الهيكل التنظيمي لعدد من اللجان وهي: لجنة التعليم الطبي العالي، ولجنة المراكز التدريبية، واللجان العلمية لكل برنامج.
كما تم الحديث عن بعض السياسات الداخلة في تطبيق ومتابعة عملية الاعتراف التي تم استحداثها والتي تختص بإدارة البرامج التدريبية من حيث درجة استيعابها وتنظيم العلاقة بين مزودي الخدمات الصحية.
كما نوقش واعتمد مشروع ومراحل خطة تطبيق نظام الإدارة الإلكتروني (New Innovations) الذي يوفر قاعدة بيانات متكاملة كما يتيح المعلومات الكترونيا وبطريقة آمنة ويقدم خدمات عديدة أخرى للأطباء المقيمين عن طريق التطبيقات الذكية على الأجهزة اللوحية وغيرها.

وأيضا مناقشة الأطباء المقبولين في المجلس للعام الأكاديمي 2014- 2015 والبالغ عددهم 126 طبيبا مقيما في مختلف البرامج التدريبية بالمجلس. بالإضافة إلى اعتماد التحديثات والأخبار المتعلقة بمبنى المجلس الجديد الذي بدأت المراحل الأولية لإنشائه.
كذلك مناقشة الموازنة السنوية المعتمدة للمجلس العماني للاختصاصات الطبية لعام 2014م.

إلى الأعلى