الأحد 28 مايو 2017 م - ١ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / بمشاركة.. السلطنة الاجتماع السادس للجنة خبراء الكهرباء في الدول العربية يناقش مشروع الربط الكهربائي والاستخدامات السليمة للطاقة النووية

بمشاركة.. السلطنة الاجتماع السادس للجنة خبراء الكهرباء في الدول العربية يناقش مشروع الربط الكهربائي والاستخدامات السليمة للطاقة النووية

شاركت السلطنة ممثلة بالهيئة العامة للكهرباء والمياه في الاجتماع السادس للجنة خبراء الكهرباء في الدول العربية بمدينة الجونه بجمهورية مصر العربية أمس الثلاثاء بوفد برئاسة الدكتور علي بن حمد الغافري مساعد رئيس الهيئة للعلاقات الدولية والمؤتمرات.
وناقش الاجتماع تطورات الدراسة الشاملة لمشروع الربط الكهربائي للدول العربية ومساهمة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي في تمويل الدراسة والإجراءات المتعلقة بالأطر المؤسسية والقانونية والتشريعية للدراسة. كما ناقش الاجتماع موضوع الاستخدامات السليمة للطاقة النووية بالإضافة إلى سبل دعم صناعة المعدات الكهربائية لإنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء في الدول العربية كما تطرق الاجتماع لمناقشة التعاون مع الدول والمنظمات والتكتلات الإقليمية والدولية في مجال الطاقة.
الجدير بالذكر انه بلغت الطاقة الإنتاجية للسلطنة من الكهرباء في عام 2013م أكثر من خمسة ألاف ميجاواط .كما تتطلع الهيئة العامة للكهرباء والمياه على توفير المياه الصالحة للشرب من خلال بناء شبكات نقل وتوزيع المياه ذات جودة وفاعلية عالية لتغطية 98% من سكان السلطنة بحلول عام 2040م.

..وتشارك في المنتدى العربي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة بمصر
تشارك السلطنة ممثلة بالهيئة العامة للكهرباء والمياه اليوم الأربعاء في المنتدى العربي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة بجمهورية مصر العربية والذي يستمر على مدى يومي الاربعاء والخميس الموافق 18 ـ 19/6/2014م حيث يترأس وفد السلطنة في هذا المنتدى الدكتور علي بن حمد الغافري مساعد رئيس الهيئة العامة للكهرباء والمياه للعلاقات الدولية والمؤتمرات.
ويناقش المنتدى التحديات التي تواجه الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة ودور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في تنمية الطاقة المستدامة بالدول العربية، بالإضافة إلى مناقشة الأدوات التقنية والمؤسسية والمالية والتشريعية التي تشجع هذه المؤسسات على الاستثمار في هذا المجال.
وسيعمل هذا المنتدى على إتاحة منصة للحوار بين مختلف أصحاب المصلحة، بما في ذلك صانعي السياسات والخبراء الدوليين والإقليميين في مجال الطاقة المستدامة والاقتصاد الأخضر، والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والجمعيات المهنية، وموردي تكنولوجيات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، والمؤسسات المالية، وغيرها، علماً بأن الهدف من عقد هذا المنتدى هو تبادل الخبرات في المجالات ذات الصلة، وتحديد شراكات التعاون.

إلى الأعلى