الخميس 20 يوليو 2017 م - ٢٥ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / بعد ثنائية اولتن بارك وسيلفرستون..الحارثي يبحث عن تتويج جديد في بطوله جي تي
بعد ثنائية اولتن بارك وسيلفرستون..الحارثي يبحث عن تتويج جديد في بطوله جي تي

بعد ثنائية اولتن بارك وسيلفرستون..الحارثي يبحث عن تتويج جديد في بطوله جي تي

سيكون نجم سباقات السيارات العماني أحمد الحارثي ومعه زميله مايكل كاين من فريق عمان لسباقات السيارات في تحدي جديد بعد ان حققا لقب الجولتين الأولى والرابعة في بطولة جي تي البريطانية عندما يشاركان في سباق الجولة الخامسة والسادسة للبطولة والتي تقام على أرضية حلبة سنترتون شمال العاصمة البريطانية لندن.
وسيحاول البطل احمد الحارثي بمعية زميله كاين من تحسين وضعية الفريق من حيث النقاط والترتيب في السباق القادم في سنترتون بتاريخ 21 و22 من الشهر الحالي حيث لايزال الفريق في الترتيب الثالث على المستوى العام في البطولة ويبحث الحارثي عن لقب جديد يساهم في الزحف نحو مقدمه البطولة وبالتالي المنافسة مع نهاية الموسم على اللقب مع مشاركة الفريق لأول مرة باسم فريق عماني متكامل.
الحارثي والمدعوم من قبل الطيران العماني ووزارة الشؤون الرياضية ووزارة السياحة والبنك الوطني العماني والنورس للاتصالات ومجموعه شركات الحشار اوستن مارتن والذي يقود سيارة اوستن مارتن لأول مره هذا العام لا يتأخر عن مركز المقدمة والصدارة الا بأربع نقاط فقط لذلك فان الفرصة كبيره ومواتية امام الحارثي وزميله كاين الى استعادة الصدارة من صاحب الصدارة إذا ما تمكن الفريق من الظفر بالمركز الأول في السباق الأول او الثاني.
ويدخل فريق عمان هذ السباق منتشياً بفوز مهم في الجولة الماضية على حلبة سيلفرستون والذي كان أطول واقوى الجولات حتى الان وتمكن فيه الفريق من الفوز بالمركز الأول ويشكل ذلك دافعا معنويا كبيرا للفريق في المنافسة على لقب هذه الجولة والعمل على وضع استراتيجية الفوز مع الفريق الفني مورتوبيس.
وحول مشاركته القادمة في سنترتون يقول الحارثي” نحن نتتوقع الى العودة خلف المقود في السباق القادم في سنترتون حيث كانت لنا ذكريات جميله العام الماضي بعدما تمكنت انا وزميلي مايكل من الفوز على أرضية سنترتون ضمن بطولة جي تي البريطانية لسباقات التحمل وهذا يعطينا دافعا كبيرا للفوز من جديد على هذه الحلبة”.
وأضاف الحارثي بالنسبة لنا كفريق فهذا العام يشكل مسارا جديدا في سلسلة سباقات التحمل فقد حققنا الى الآن فوزين في اولتن بارك وسلفرستون، حيث تميز السباق في سلفرستون بالصعوبة والمدة الطويلة والتي استمرت 3 ساعات متواصلة لكننا استمتعنا وجنينا ثمار الجهد والتفاني في العمل المشترك بين السائقين والفريق الفني واكد الحارثي بأنه يمكننا القول الآن بأننا نسعى للبلوغ نحو المقدمة والصدارة فهذه الحلبة نعرفها جيدا وحققنا فيها الفوز على متن بورش جي تي 3 العام الماضي وهذا العام نسعى للاحتفاظ باللقب مع وجود سيارة اقوى وفريق فني مميز.
ويبلغ طول المضمار 2.97 ميل حيث تقام منافسات السباقين الخامس والسادس يوم الاحد 22 من الشهر الحالي وتسبقه التدريبات الحرة لمدة ساعتين يوم السبت 21 يونيو قبل ان تقام التأهيلات في نفس اليوم في الفترة المسائية.

إلى الأعلى