الأربعاء 23 أغسطس 2017 م - ٣٠ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / “إرادة الثقافـي”يقيم حلقات عمل لتعزيز القيم الثقافية بالرستاق
“إرادة الثقافـي”يقيم حلقات عمل لتعزيز القيم الثقافية بالرستاق

“إرادة الثقافـي”يقيم حلقات عمل لتعزيز القيم الثقافية بالرستاق

بالتعاون مع جمعية المرأة العمانية

كتب – خالد بن خليفة السيابي:
أقام فريق إرادة الثقافي الاجتماعي بالتعاون مع جمعية المرأة العمانية بالرستاق حلقات عمل متنوعة لتعزيز القيم الثقافية بالولاية. وهذا يأتي تأكيدا على رؤية فريق “إرادة الثقافي” الساعية إلى تنشيط الحراك الثقافي وصقل وتطوير المهارات الفكرية والفنية بين مختلف الفئات العمرية بولاية الرستاق وحرصا من إدارة الفريق على ضرورة تعزيز القيم الثقافية بالمجتمع،وهذا مانتج عنه مؤخرا حيث أقام الفريق عددا من الحلقات والمشاغل المثرية والموجهة إلى المهتمين بالجانب الثقافي، والغاية تمكين وتطوير ذواتهم بذات في عالم الخط العربي ومهاراته،وشارك بهذا المجال استاذة كبار ومنهم فهد بن ناصر العلوي المتخصص في مجال الخط العربي الحاصل على درجة الماجستير في اللغة العربية،والذي ركز على شرح أسس الخط وطرق تطوير مهارات الخط المختلفة.
ومن الحلقات التي قدمت حلقة عمل بعنوان”الإرشاد والتوجيه” قدمها عمار بن ياسر الهنائي المتخصص في مجال الإرشاد النفسي والحاصل على شهادة الماجستير في مجال الإرشاد والتوجيه ، تناول فيها مهارات التفكير وفنون التعامل مع المشكلات وطرح خلال الحلقة عددا من الحلول المبتكرة التي تساعد الإنسان في التفكير الإبداعي.
أما في مجال العمل الإعلامي ومهارات التصوير الفوتوغرافي قدمت الفنانة ورود بنت بدر الشقصية حلقة تدريب بعنوان”التعامل مع الكاميرا ومعالجة الصور”
يذكر أن الفنانة ورود مهتمة بشكل كبير بهذا المجال ولديها خبرة ممتازة في التصوير الضوئي وقد قدمت في فترات سابقة عديدا من الحلقات والمشاغل. وقامت الفنانة صفاء بنت محمد الفهدية الحاصلة على شهادة البكالوريوس في الفنون حلقة عمل في مجال “الرسم” وصفاء لها تجارب عديدة وتملك خبرة كافية لنقلها للعالم الخارجي. من جانب آخر أقامت بلقيس بنت خليفة الخائفي حلقة عمل في مجال التصميم “الفوتوشوب” الحلقة مميزة وشهدت تفاعلا كبيرا من الحضور.
هذا ويستمر فريق “إرادة الثقافي”في رسم ملامح التألق والإبداع الثقافي والغاية تحقيق أهدافه المنشودة التي ترتقي بذائقة أكبر شريحة بولاية الرستاق.

إلى الأعلى