الأربعاء 23 أغسطس 2017 م - ٣٠ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / الاحتلال يعتقل فلسطينيين بزعم الإعداد لـ«تنفيذ هجوم» ومستوطنوه يستهدفون الأطفال بعمليات الدهس
الاحتلال يعتقل فلسطينيين بزعم الإعداد لـ«تنفيذ هجوم» ومستوطنوه يستهدفون الأطفال بعمليات الدهس

الاحتلال يعتقل فلسطينيين بزعم الإعداد لـ«تنفيذ هجوم» ومستوطنوه يستهدفون الأطفال بعمليات الدهس

اختطاف صيادين من بحر غزة وإصابات بالرصاص فـي «بيت ريما»

رسالة فلسطين المحتلة ـ من رشيد هلال وعبدالقادر حماد:
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، خمسة فلسطينيين من سكان الخليل، مدعية أنهم كانوا في طريقهم لتنفيذ عملية داخل إسرائيل، كما اعتقلت شقيقين من الداخل المحتل بذات المزاعم، في وقت اصيب فيه فلسطينيين باعتداءات قوات الاحتلال ومستوطنيه حيث دهس مستوطن مجموعة من الاطفال في الضفة الغربية المحتلة.
ونشرت وسائل الإعلام الاسرائيلية نقلا عن اجهزة الامن الإسرائيلية أن اعتقال الفلسطينيين الخمسة تم في بلدة العيزرية شرق القدس، بعد أن توفرت معلومات لجهاز «الشاباك» الاسرائيلي بأنهم في طريقهم لتنفيذ عملية داخل اسرائيل.
وذكرت المصادر الإسرائيلية أن عناصر من القوات الخاصة في الشرطة الاسرائيلية بالتعاون مع الجيش و»الشاباك» نفذت عملية الاعتقال، مدعية ان الفلسطينيين الخمسة غادروا منازلهم في ساعات الصباح ، تاركين خلفهم وصايا تؤكد نيتهم التوجه لتنفيذ عملية داخل إسرائيل.
وأضافت أن المعتقلين نقلوا الى المخابرات الاسرائيلية للتحقيق معهم.وفي ذات السياق اعتقلت الشرطة الاسرائيلية باعتقال شقيقين من مدينة أم 48 الفحم في أراضي بزعم تأييد تنظيم «داعش» وحيازة سلاح وفقا لما نشرته المواقع العبرية.
وأشارت هذه المواقع بأنه جرى اعتقال محمد عبد الكريم قاسم جبارين 25 عاما وشقيقه نعيم20 عاما، وعثرت الشرطة الاسرائيلية أثناء الاعتقال على قطعة سلاح محلي الصنع من نوع «كارلو» مخفية في سقف المنزل، وجرى توجيه لوائح اتهام بحق الشقيقين أمام المحكمة المركزية في مدينة حيفا، ينسب فيها لمحمد الاتصال مع جهة اجنبية ولشقيقه نعيم حيازة سلاح.
وفي تفاصيل التحقيق معهما تبين بأن محمد كان على اتصال منذ عام 2014 مع احد عناصر تنظيم «داعش» في سوريا، وهو من سكان مدينة ام الفحم وغادر اسرائيل وانضم لصفوف التنظيم، وكان يعمل على مساعدة محمد بمغادرة اسرائيل والوصول الى سوريا، في حين أعلن شقيقه نعيم اليمين لزعيم تنظيم «داعش» أبو بكر البغدادي، وأصبح يعتبر نفسه من عناصر التنظيم النشطين.
من جهة أخرى اصيب اربعة اطفال بجروح ورضوض، ليلة أمس الاول، جراء دهسهم من قبل مستوطن في شارع العين ببلدة سلوان بالقدس المحتلة.
وافادت مصادر فلسطينية بأن مستوطنا دهس الاطفال الأربعة أثناء سيرهم بجانب الطريق قبل ان يلوذ بالفرار.ونقل الاطفال الأربعة الى المشفى لتلقي العلاج.
وفي ذات السياق اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس الجمعة، صيادين اثنين وصادرت قاربهما.
وافادت مصادر فلسطينية، بان زوارق الاحتلال الحربية فتحت نيران أسلحتها الرشاشة باتجاه قوارب الصيادين شمال مدينة غزة، وصادرت «حسكة مجداف» بكامل معداتها واعتقلت الصيادين الشقيقين: صدام وعدي عبد الباري السلطان (22 و25 عاما) واقتادتهما إلى جهة مجهولة.وفي ذات السياق أصيب7 شبان برصاص قوة إسرائيلية خاصة اقتحمت بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله.
وذكرت مصادر فلسطينية أن القوة الخاصة داهمت البلدة باستخدام مركبة لنقل الخضار، وحاولت اعتقال أحد المواطنين، إلا أنه تمكن من الفرار.وأضافت، أن مواجهات اندلعت في البلدة عقب انكشاف امر القوة أطلاق جنود الاحتلال خلالها الرصاص الحي، ما أدى إلى إصابة الشبان السبعة في الأطراف وجميعها متوسطة، ونقلوا إلى مستشفى سلفيت الحكومي لتلقي العلاج، فيما يجري تحويل احدهم الى مكان آخر بسبب حدوث انشطار في عظم ساقه.

إلى الأعلى