الإثنين 25 سبتمبر 2017 م - ٤ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “نفط عمان” و”العُمانية للغاز الطبيعي المسال” توقعان اتفاقية للتعاون الفني والتجاري
“نفط عمان” و”العُمانية للغاز الطبيعي المسال” توقعان اتفاقية للتعاون الفني والتجاري

“نفط عمان” و”العُمانية للغاز الطبيعي المسال” توقعان اتفاقية للتعاون الفني والتجاري

مسقط ـ (الوطن):
وقعت شركة تنمية نفط عُمان والشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال اتفاقية شراكة مدتها ثلاث سنوات لتعزيز التعاون الفني والتجاري.
ويأتي هذا التعاون في إطار تعزيز الجهود الرامية إلى تطوير الموظفين وبناء قدراتهم، حيث ستتبادل الشركتان المعرفة والخبرات في مختلف التخصصات في جميع جوانب صناعة النفط والغاز.
وسوف تدعم هذه الاتفاقية أهداف كلتا الشركتين في تعزيز التعاون في مختلف المجالات مثل القيمة المحلية المضافة للاحتفاظ بمزيد من عائدات صناعة النفط والغاز في البلاد والخدمات الهندسية وأبحاث السوق والضمان التقني والمشاريع الرأسمالية وهندسة التكاليف والصحة والسلامة والبيئة، والعقود والمشتريات، وتعزيز كفاءة العمل بتطبيق منهجية “ليين”.
وقع الاتفاقية كل من راؤول ريستوتشي، المدير العام لشركة تنمية نفط عُمان وحارب الكيتاني، الرئيس التنفيذي للشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال وذلك في عالم المعرفة التابع لشركة تنمية نفط عُمان.
وقال راؤول ريستوتشي، المدير العام لشركة تنمية نفط عُمان: تلتزم الشركة بالتعاون مع الشركاء في السلطنة وخارجها في المجالات ذات الاهتمام المشترك والتي ستساهم في التنمية المستدامة لاقتصاد السلطنة.
وأضاف: هذه الاتفاقية مبنية على العلاقة القوية القائمة مع الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال، وسوف تعزز من أداء الشركتين من خلال تبادل الخبرات وأفضل الممارسات.
واستطرد: إننا ملتزمون تماماً بإيجاد قيمة مضافة للسلطنة، وتنمية قدرات الموظفين، وستتيح هذه الاتفاقية الجديد بناء علاقة عمل أكثر سلاسة بين الشركتين.
من جانبه قال حارب الكيتاني الرئيس التنفيذي للشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال: نحن نواصل المضي قدماً لتعزيز المهارات في مجال صناعة النفط والغاز من خلال تطوير قدرات الموظفين وتدرجهم في السلم الوظيفي. إذ أن تعاوننا مع الشركاء في الصناعة سيتيح للموظفين تحقيق إمكاناتهم الكاملة، مما يبني أساساً قوياً لتحقيق القيمة المحلية المضافة، فضلاً عن تعزيز العمل في الوقت نفسه عموما.
وأضاف: كما نرحب بمزيد من التعاون في أنشطة مماثلة مع شركة تنمية نفط عُمان والشركاء الآخرين في الصناعة.
وأضاف: ستتيح هذه الاتفاقية المشتركة فرص إعارة لموظفي كلتا الشركتين لتعزيز مهاراتهم التقنية والتجارية، كما ستمهد الطريق لتبادل المعلومات عن أسواق النفط والغاز الوطنية والدولية، وتبادل الدروس المستفادة من المجالات التي تكتنفها التحديات.

إلى الأعلى