الجمعة 18 أغسطس 2017 م - ٢٥ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / بدء العد التنازلي لانطلاق بطولة فورميلا للتزلج المظلي في مسقط
بدء العد التنازلي لانطلاق بطولة فورميلا للتزلج المظلي في مسقط

بدء العد التنازلي لانطلاق بطولة فورميلا للتزلج المظلي في مسقط

بدأت عُمان للإبحار التحضيرات المبكرة لاستضافة بطولة فورميلا للتزلج المظلي في مسقط، والتي ستكون أضخم بطولة للاتحاد الدولي للتزلج المظلي هذا العام، كما قد تكون بداية عهد جديد لفئة الفورميلًا التي يُنتظر إعلان قبولها ضمن الفئات الأولمبية التي تشارك في أولمبياد طوكيو 2020م.
تنطلق بطولة الفورميلا للتزلج المظلي في مسقط بتاريخ 19 نوفمبر، وتستمر لمدة ستة أيام، وسيشارك فيها ما يقارب 105 متزلج ومتزلجة على ألواح التزلج المجنحة من فئة “فورميلا” الحديثة. وتأتي استضافة هذه البطولة تواصلًا لسلسلة الاستضافات الدولية التي تقوم بها عُمان للإبحار تماشيًا مع مخرجات البرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي “تنفيذ” الذي حدد قطاع السياحة الرياضية كأحد القطاعات الواعدة في تنشيط القطاع السياحي في السلطنة بوجه عام.
وقد اختتمت عُمان للإبحار قبل أسبوع بطولة تجريبية للتزلج المظلي في جزيرة مصيرة، ووصف المتزلجون أجواء السلطنة بأنها جنة المتزلجين وأنهم وجدوا أجواءً مثالية لممارسة رياضتهم. وفي ذات السياق قال ماركوس شويدنر، الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للتزلج المظلي بأن بطولة الفورميلا للتزلج المظلي في مسقط ستكون أضخم بطولات الاتحاد لهذا العام، وأضاف: “نحن ننتظر الآن إعلان قبول فئة الفورميلا في أولمبياد طوكيو 2020، ونتوقع أن يزيد الإعلان من عدد المتسابقين في البطولة. سيكون عامًا حافلًا بالنسبة لنا ولسلطنة عُمان كذلك”.
وقد أكد ماركوس بأن المتسابقين اكتشفوا مياه السلطنة لأول مرة من خلال بطولة كايت سبيد المقامة في جزيرة مصيرة الأسبوع الفائت، وأن المتزلجين وجدوا فيها الموقع المثالي لممارسة رياضتهم المفضلة، وقال: “جميعهم مبهورون بالظروف الجوية المثالية، وبالمعاملة الطيبة، وبالطبيعة المتنوعة، وبكل شيء”. وأردف ماركوس: “كانت بطولة كايت سبيد في مصيرة منظمة جدًا، لذا ندرك الآن أن لدى عُمان للإبحار الخبرة والإمكانات اللازمة لتنظيم بطولة رائعة في شهر نوفمبر”.
ويُتوقع أن تستقطب البطولة في شهر نوفمبر أشهر المتزلجين المظليين في العالم من أجل المنافسة على اللقب، ومن المتوقع أن تضم القائمة الألماني فلوريان جروبر، والفرنسي نيكو بارلير الذي يتصدر تصنيف فئة الفورميلا عالميًا بعد البريطاني أوللي بريدج الذي تتصدر أمه ستيف كذلك فئة النساء، وبعدها الأمريكية دانيلا موروز، ثم الروسية إلينا كالينينا.
ومن جهة أخرى أكّدت سلمى الهاشمية، المديرة التنفيذية للتسويق بعُمان للإبحار جاهزية الفريق لاستضافة بطولة فورميلا للتزلج المظلي في شهر نوفمبر، وقالت: “نتطلع إلى الترحيب بالرياضيين والرياضيات المحترفين في هذه الرياضة”. وأضافت الهاشمية: “بعد النجاح الكبير لبطولة كايت سبيد التجريبية في جزيرة مصيرة، نرى في البطولة المقبلة فرصة أخرى لإبراز السلطنة كوجهة مثالية للفعاليات الرياضية بالمنطقة، وفرصة كذلك لتحقيق عوائد مباشرة وغير مباشرة على المجتمع والاقتصاد العُماني، وسيحظى المتسابقون والزوار المرافقون بفرصة أيضًا لاستكشاف جمال السلطنة والظروف المثالية للإبحار الشراعي، وطعم الضيافة العُمانية الأصيلة”.
تجدر الإشارة إلى أن السلطنة أثبتت على مدى السنوات القليلة الماضية أنها وجهة مثالية لاستضافة أضخم الفعاليات الشراعية في العالم، لعل أبرزها سلسلة لوي فيتون لكأس أمريكا الشراعي، وكذلك سلسلة الإكستريم الشراعية، وبطولة العالم لليزر راديال، وبطولة العالم آر.أس:أكس للتزلج الشراعي.

إلى الأعلى