الجمعة 18 أغسطس 2017 م - ٢٥ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / اليمن : مصابو الكوليرا يقتربون من نصف مليون حالة

اليمن : مصابو الكوليرا يقتربون من نصف مليون حالة

صنعاء ــ وكالات: أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن عدد المصابين جراء وباء الكوليرا في اليمن، اقترب من نصف مليون حالة، منذ 27 أبريل الماضي.
وقالت المنظمة في حسابها الرسمي لمكتبها باليمن على موقع التواصل الاجتماعي” تويتر” إنه تم تسجيل أكثر من 496 ألف حالة يشتبه بإصابتها بوباء الكوليرا في اليمن، مع تسجيل 1966 حالة وفاة، منذ 27 أبريل الماضي.
وأضافت المنظمة أن” هذه الحالات تم تسجيلها في 22 محافظة يمنية، و298 مديرية، دون ذكر المزيد من المعلومات”. ويعاني اليمن من أوضاع صحية متدهورة، حرمت 15 مليون شخص من الحصول على الخدمات الطبية الأساسية.
وتشهد اليمن نزاعا شديدا منذ أكثر من عامين بين القوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي المدعومة بقوات التحالف العربي من جهة، وجماعة أنصار الله والقوات الموالية للرئيس السابق، علي عبد الله صالح من جهة أخرى، مخلفة أوضاعا إنسانية وصحية متدهورة.
سياسيا، غادر رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر العاصمة المؤقتة عدن متوجهاً إلى الرياض ، وذلك للتشاور مع الرئيس عبدربه منصور هادي ولقاء السفراء الدائمين لدى اليمن والراعين للمبادرة الخليجية . ولدى مغادرته مطار عدن أكد ابن دغر أن الشرعية ستستمر في متابعة ومراقبة كل صغيرة وكبيرة في عدن لضمان استمرار الخدمات كافة، كالمياه، والكهرباء والمشتقات النفطية والصحة العامة. وأضاف بن دغر أن الظروف في العاصمة المؤقتة أصبحت أفضل من أي وقت مضى، مشيرا إلى أن الحكومة حققت إنجازات ملموسة على الأرض، منها افتتاح المشاريع، ومقرات للدولة، متعهدا بأن غياب الشرعية عن عدن لن يطول.

إلى الأعلى