الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 م - ٣ ربيع الثاني ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / أمطار متفاوتة الغزارة على عدد من المحافظات خلال الأسبوع الماضي

أمطار متفاوتة الغزارة على عدد من المحافظات خلال الأسبوع الماضي

هطلت أمطار متفاوتة الغزارة على عدد من محافظات السلطنة خلال الفترة من 12 اغسطس – 16 اغسطس الجاري أدت إلى جريان بعض الأودية ، وسجلت محطات قياس هطول الأمطار التابعة لوزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه أعلى كمية لهطول الأمطار في محافظة الظاهرة بولاية عبري (69.2ملم)، وفي محافظة البريمي بولاية البريمي (22ملم) ، وفي محافظة الداخلية بولاية الحمراء(19.2ملم) ، وأيضا في محافظة جنوب الباطنة بولاية الرستاق (13.4ملم)، و يوضح الرسم البياني أدناه كمية الأمطار التي هطلت على ولايات السلطنة.

تدفقات الأودية

محافظة البريمي : تدفق وادي اجران بولاية البريمي بتدفقات متوسطة ، كما تدفق وادي ابو قلعة وحيوان والمصح والخضراء بولاية محضة بتدفقات مرتفعة .
محافظة الظاهرة : تدفق وادي العمد وضنك والعفلي وفدى وقميرا والفتح بولاية ضنك بتدفقات مرتفعة ، تدفق وادي بلدة البانة بولاية عبري بتدفقات مرتفعة، كما تدفقت شعاب طوي النوامية بولاية ينقل ، ونزلت الشعاب في القيع بولاية عبري.
محافظة الداخلية : تدفق وادي امطي والحجز وقنت بولاية ازكي بتدفقات متوسطة ، كما تدفق وادي قري والشوعية والعيينة ووادي بني رواحة بولاية سمائل بتدفقات متوسطة ، كما تدفق وادي الاعلى وشعاب معول بولاية بهلاء بتدفقات متوسطة ، وتدفقت شعاب وادي السميط بولاية نزوى ، كما تدفق وادي الريحاني والمسفاة بولاية الحمراء بتدفقات متوسطة .

محافظة شمال الشرقية : تدفق وادي حم بولاية المضيبي بتدفقات مرتفعة ، كما تدفق الرحبة والسوس قعبت بولاية دماء والطائيين بتدفقات مرتفعة ، كما تدفق وادي وريد بولاية ابراء بتدفقات مرتفعة .
محافظة جنوب الباطنة : تدفق وادي السحتن بولاية الرستاق بتدفقات متوسطة.

إلى الأعلى