الجمعة 22 سبتمبر 2017 م - ١ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / اليوم.. افتتاح حلقة عمل الصحافة الاستقصائية في الاعلام السياحي بصلالة
اليوم.. افتتاح حلقة عمل الصحافة الاستقصائية في الاعلام السياحي بصلالة

اليوم.. افتتاح حلقة عمل الصحافة الاستقصائية في الاعلام السياحي بصلالة

تبدأ اليوم الأحد فعاليات حلقة العمل الصحافة الاستقصائية في الاعلام السياحي والتي تنظمها جمعية الصحفيين العمانية وذلك خلال الفترة من 20 إلى 21 اغسطس الجاري.
ويشارك في الحلقة التي تقام ضمن الجهود التي تبذلها الجمعية ممثلة بلجنتي المراسلين والتدريب لتطوير قدرات الكوادر الوطنية العاملة في وسائل الإعلام 30 عضوًا من الإعلاميين والمراسلين من محافظتي ‏ظفار والوسطى بالإضافة لمشاركين من مختلف المؤسسات الإعلامية.
وتناقش الحلقة التي تقام تحت رعاية سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار مشهد الصحافة الاستقصائية ومهاراتها في الاعلام السياحي مركزة على صلالة نموذجا للوجهة السياحية المميزة، هذا بجانب كيفية تطبيق محاور الصحافة الاستقصائية واسقاطها على مقومات محافظة ظفار السياحية وما تحويه من معالم وإبرازها كوجهة سياحية مهمة تتمتع بالعديد من المزارات السياحية التي تنمي الاقتصاد الوطني.
وستسلط الحلقة الضوء على واجبات الإعلامي ‏في تناول الفنون الصحفية المتنوعة على الوضع السياحي المحلي.. كما تناقش حلقة العمل القضايا والمشكلات وعرضها في الصحافة، والتقصي عن الحقائق وعرضها بدقة، وتعرض الحلقة لنماذج من التحقيقات الاستقصائية التي تقدمها بعض الصحف.
وتأتي إقامة حلقة العمل ‏في محافظة ظفار في إطار سلسلة من البرامج التي ستنظمها الجمعية في مختلف محافظات السلطنة في الفترة القادمة ويشارك فيها الإعلاميون والمراسلون من مختلف وسائل الإعلام في السلطنة، بهدف إكسابهم مهارات العمل الإعلامي والمستجدات فيه، خاصة في ظل التطورات الهائلة في وسائل التواصل الاجتماعية وكيفية مواكبتها من جانب الإعلاميين والمراسلين وأهمية أن يواكب الإعلاميون التحديات بتوسع في القوالب الصحفية الأخرى كالتحقيقات وخاصة الصحافة الاستقصائية والتحليل والمقال وغيرها، فضلا عن التخصص في الإعلام الذي يقدم مادة نوعية للمتلقين.. وتسعى الجمعية إلى مواكبة التحديات الراهنة من خلال تأهيل الإعلاميين في مختلف المجالات إيمانا منها ان هذه البرامج أساس التطور الذي يخدم المشهد الصحفي بالسلطنة.
وتهدف الحلقة إلى إكساب الصحفيين والمراسلين من اعضاء الجمعية ووسائل الاعلام إلى التعامل مع موسم الخريف ومهرجان صلالة السياحي كنموذج في التغطيات الإعلامية وطرق ابراز المقومات السياحية، وكيفية بلورة نقاط الجذب التي يتطلب أن يسلط الصحفي الضوء عليها في تغطيته لموسم الخريف على سبيل المثال، وتلافي بعض الجوانب التي تؤثر على السياحة، وهي ذات أهمية كبيرة خاصة في ظل التحديات الراهنة التي تواجه بعض المقومات والجهود المبذولة في المجال السياحي بمختلف دول العالم.

إلى الأعلى