الإثنين 23 يناير 2017 م - ٢٤ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / السلطنة تشارك في اجتماعات اللجان الدائمة للبرلمان العربي بالقاهرة
السلطنة تشارك في اجتماعات اللجان الدائمة للبرلمان العربي بالقاهرة

السلطنة تشارك في اجتماعات اللجان الدائمة للبرلمان العربي بالقاهرة

شاركت السلطنة ممثلة بوفد من مجلسي الدولة والشورى في اجتماعات البرلمان العربي بالقاهرة والتي انعقدت خلال الفترة من 17 الى 18 يونيو الجاري برئاسة معالي أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي.
ناقشت الجلستين السادسة والسابعة عددا من الموضوعات جاء أبرزها المصادقة على تقرير لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الانسان المتضمن مشروع اتفاقية مزايا وحصانات أعضاء البرلمان العربي في جمهورية مصر العربية ومشروع اتفاقية مزايا وحصانات البرلمان العربي في الدول الأعضاء، ومشروع النظام الأساسي للمحكمة العربية لحقوق الانسان، وموضوع تطوير البعد الشعبي في اطار منظومة العمل العربي المشترك واستكمال النظر في مواد مشروع اللائحة التنظيمية لجائزة وسام البرلمان العربي بالإضافة إلى المصادقة على مضبطة الجلستين الرابعة والخامسة لدور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الأول للبرلمان العربي.
الجدير بالذكر أن وفد السلطنة ضم كل من سعادة سالم بن علي الكعبي نائب رئيس مجلس الشورى والمكرم مسلم بن علي المعشني عضو مجلس الدولة والمكرمة رحيلة بنت عامر الريامية عضوة مجلس الدولة وسعادة الدكتور أحمد بن سالم رعفيت عضو مجلس الشورى.
وقد شارك الوفد في أعمال جميع اللجان الدائمة للبرلمان العربي، حيث شارك سعادة سالم بن علي الكعبي نائب رئيس مجلس الشورى في اجتماع لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان التي ناقشت عدداً من المواضيع المدرجة في جدول أعمالها.
وشاركت المكرمة رحيلة بنت عامر الريامية عضوة مجلس الدولة في لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب، وتم خلال اجتماع اللجنة استكمال مناقشة اجراءات إعداد وثيقة عربية لحقوق المرأة.
فيما ترأس المكرم مسلم بن علي المعشني عضو مجلس الدولة اجتماع اللجنة السياسة والخارجية والأمن القومي، التي ناقشت مستجدات الوضع العربي الراهن في كل من سوريا والعراق.
كما ناقشت الوضع الفلسطيني الحالي خاصة تلك المتعلقة باعتقال رئيس المجلس الوطني التشريعي الفلسطيني والتصعيد الاسرائيلي الأخير ودعم الاستقرار السياسي في جمهورية مصر العربية.
وشارك سعادة الدكتور أحمد بن سالم رعفيت عضو مجلس الشورى في اجتماعات لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بصفته مقررا للجنة، حيث تضمن جدول أعمالها مجموعة من البنود من أهمها موضوع جودة التعليم وتوثيق الشهادات الجامعية وتكليف الأمانة العامة للبرلمان بإعداد تقرير مالي عن المشاركات الخارجية للبرلمان العربي وموضوع انشاء مركز للبحوث والدراسات وتكليف الأمانة العامة بإعداد دراسة تفصيلية متكاملة حول هذا الموضوع.

إلى الأعلى