الجمعة 24 مارس 2017 م - ٢٥ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / سلطنة تشارك في الاجتماع التحضيري الأول للوزراء الشؤون الاجتماعية بالكويت
سلطنة تشارك في الاجتماع التحضيري الأول للوزراء الشؤون الاجتماعية بالكويت

سلطنة تشارك في الاجتماع التحضيري الأول للوزراء الشؤون الاجتماعية بالكويت

الكويت ـ العمانية : شاركت السلطنة في الاجتماع التحضيري الاول لوزراءالشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي والذي عقد اليوم في دولة الكويت وقد ترأس وفد السلطنة في هذا الاجتماع معالي الشيخ محمد بن سعيًد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية.
وقال معالي الدكتور عبد اللطيف الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في كلمة ألقاها في الجلسة الافتتاحية أن المجلس الوزاري أقر في دورته 127 التي عقدت في جدة يونيو 2013 تشكيل أربع لجان وزارية في مجلس التعاون في مجالات الصحة والتربية والتعليم والعمل والشؤون الاجتماعية وذلك لتعزيز العمل الخليجي المشترك في تلك المجالات وذلك توجيهات أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس/حفظهم الله/ لتحقيق المواطنة الخليجية وزيادة مكتسباتها .
واضاف معاليه إنه في ظل توجيهات أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس وبفضل ما بذلته وزارات الشؤون الاجتماعية من جهد متواصل وعمل دؤوب لتحقيق العديد من الانجازات المتميزة في مجال الشؤون الاجتماعية فقد شهدت السنوات الماضية إنجازات عدة.
وأعرب معاليه عن تطلعه بأن يكون تأسيس لجنة وزراء الشؤون الاجتماعية بدول المجلس خطوة مباركة وإضافة بناءة لتطوير وتعزيز العمل الخليجي المشترك في مجال التنمية الاجتماعية ودفعه الى آفاق أرحب وأشمل.. مشيدا بالجهود الملموسة التي يبذلها في هذا المجال المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العمل ومجلس وزراء الشؤون الاجتماعية بدول المجلس.
واوضح معالي الأمين العام لمجلس التعاون أن أمام لجنة وزراء الشؤون الاجتماعية في دول المجلس فرصة تاريخية لاتخاذ خطوات بناءة لتحقيق التكامل والتنسيق المشترك بين دول مجلس التعاون في مجالات تمكين المرأة والنهوض بها وحماية الطفولة ورعايتها وتطوير الخدمات المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة ورسم السياسات والخطط اللازمة للنهوض بأوضاع الأسر الخليجية عموما ووضع البرامج التي من شأنها أن تحقق التنمية الاجتماعية المنشودة.
وأكد معاليه أن الدور الحيوي الذي تضطلع به وزارات الشؤون الاجتماعية في مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية بدول مجلس التعاون دور مهم ومؤثر باعتباره يلامس احتياجات الأسر الخليجية بكافة فئاتها.

إلى الأعلى