الإثنين 22 أكتوبر 2018 م - ١٣ صفر ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الأولى / اليوم.. غرة ذي الحجة وعيد الأضحى أول سبتمبر القادم
اليوم.. غرة ذي الحجة وعيد الأضحى أول سبتمبر القادم

اليوم.. غرة ذي الحجة وعيد الأضحى أول سبتمبر القادم

مسقط ـ الوطن:
أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية أمس أن يوم الأربعاء الموافق 23 من أغسطس 2017م، هو غرة شهر ذي الحجة للعام 1438ه ، وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن بناء على ذلك سيكون يوم عرفة التاسع من ذي الحجة 1438ه ـ إن شاء الله ـ سيوافق يوم الخميس الموافق 31 من أغسطس 2017م، وعليه سيكون يوم الجمعة العاشر من ذي الحجة لعام 1438ه، هو الموافق للأول من سبتمبر 2017م، هو أول أيام عيد الأضحى المبارك.
وقالت الوزارة في بيانها: وبهذه المناسبة يسر وزارة الأوقاف والشؤون الدينية أن ترفع إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ أسمى آيات التهاني والتبريكات، وأن يعيدها عليه وهو ينعم بثوب الصحة والعزة والمنعة، وأن يجعل سبحانه وتعالى من أيام الحج أيام خير وبركة لعمان والأمة الإسلامية جمعاء.
وكل عام وأنتم بخير.
وكانت السعودية قد أعلنت أمس الأول عن تعذر رؤية هلال شهر ذي الحجة ، التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة لهذا العام 1438هـ، في عدة مناطق بالسعودية. وكانت لجان الترائي بالمملكة قد خرجت لتحري رؤية الهلال، استجابة لدعوة المحكمة العليا السعودية التي دعت إلى تحرّي رؤية هلال شهر ذي الحجة 1438هـ، ، وقالت إنه “لم يُرَ فيُتحرّى مساء يوم غد الثلاثاء الثلاثين من شهر ذي القعدة، حسب تقويم مكة”. وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس) إنه “إشارة إلى ما أعلنته المحكمة العليا من ترائي هلال شهر ذي الحجة لهذا العام 1438هـ؛ ولأنه لم يرد إليها ما يثبت رؤية الهلال مساء هذا اليوم الاثنين التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة لعام 1438هـ – حسب تقويم أم القرى – فستعقد المحكمة جلسة مساء الثلاثاء وستصدر قراراً بما يثبت لديها”. وعلى هذا يكون الجمعة، أول أيام شهر سبتمبر، هو أول أيام عيد الأضحى المبارك…وكل عام وأنتم بخير.

إلى الأعلى