الخميس 17 أكتوبر 2019 م - ١٨ صفر ١٤٤١ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / «البانوش»المسرحي يقدم مسرحية «حكمة المجانين»بشناص
«البانوش»المسرحي يقدم مسرحية «حكمة المجانين»بشناص

«البانوش»المسرحي يقدم مسرحية «حكمة المجانين»بشناص

شناص ـ «الوطن»: تصوير ـ جمعه المخمري:

يستعد فريق البانوش الإعلامي بالتعاون مع نادي الخابورة الرياضي الثقافي وفريق الشباب بولاية شناص لتقديم المسرحية الكوميدية الهادفة “حكمة مجانين” على مسرح مدرسة براعم الخابورة الخاصة وذلك في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، وتحت رعاية هيثم المياسي عضو المجلس البلدي.
النص المسرحي من تأليف واخراج عادل سالم الرديني ويساعده في الإخراج هيثم الهب وفي الإشراف طاهر القطيطي في تنفيذ الديكور يونس السناني.
العرض المسرحي من بطولة الفنان عبدالله بوعابد والفنان فارس البلوشي والفنان راشد الغافري والفنان شداد البلوشي والفنان عيسى الرديني والفنان عبدالله المزروعي والفنان هيثم الهب وبمشاركة مجموعة من الفنانين الصاعدين والمتمثلة في علي البلوشي ورؤوف القرطوبي وعلي الحوسني ويشاركهم في التمثيل الفنان كاظم السيد. كما سيشرف على اللجنة الإعلامية جمعة المخمري والفنان علي موسى البلوشي.
وحول هذا العرض المسرحي يقول عادل الرديني مؤلف ومخرج العمل: تدور أحداث المسرحية حول مجموعة من القضايا المجتمعية مثل قضية الطمع والاستهانة بالغير وسلب أموال اليتيم بطابع كوميدي، كما تم اختيار عنوان المسرحية”حكمة المجانين” من مبدأ مقولة خذو الحكمة من أفواه المجانين، وتتحدث المسرحية حول رجل نوخذة صاحب تجارة يسيطر على الأسواق البحرية فهو لم يأتي بالأموال بطريقة شرعية، بل قام بسلب أموال الأهالي والأيتام ولم يكتف بهذا، بل قتلهم وهرب بأحد الأطفال وفقد هذا الطفل عقله عندما شاهد ظلم النوخذة والجشع والطمع. واضاف”الرديني”: تتواصل الأحداث بين النوخذة وعدة شخصيات التي يسيطر على عقولهم ولكن يتعرض اليتيم إلى ضربه برأس من الجان ويرجع عقله ويتذكر كنز خبأه والده، وقام الطفل بمصارحة أحد الشخصيات بهذا العرض المحببة لقلب هذا اليتيم وقامت هذه الشخصية بذهاب إلى مكان الكنز ومن ثم تقوم هذه الشخصية بتهديد النوخذه الظالم ويستمر الصراع الطويل بينهم ولكن لابد أن ينتصر الحق ويسقط الظالم في شر أعماله.

إلى الأعلى