الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 م - ٢٦ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / مجلس الدولة يبحث معالجة ظاهرة هروب القوى العاملة الوافدة

مجلس الدولة يبحث معالجة ظاهرة هروب القوى العاملة الوافدة

مسقط ـ العمانية: عقدت اللجنة الخاصة بدراسة التشريعات المنظمة للقوى العاملة الوافدة بمجلس الدولة أمس اجتماعها السابع من دور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة الخامسة.
وقد استضافت اللجنة برئاسة المكرم عبدالقادر بن سالم الذهب في اجتماعها سعادة حمد بن خميس العامري وكيل وزارة القوى العاملة لشؤون العمل وعدد من المدراء العامين والمستشارين بالوزارة إضافة إلى العقيد هلال بن أحمد البوسعيدي مدير عام الجوازات والإقامة والمقدم ناصر بن عبد الله الرحبي مساعد مدير عام الجوازات والإقامة بشرطة عمان السلطانية.
وهدفت اللجنة من خلال هذه اللقاءات الى تبادل وجهات النظر والرؤى مع الجهات ذات الصلة بظاهرة هروب القوى العاملة الوافدة للخروج بتوصيات تتناسب وحجم الظاهرة وتسهم في معالجات حقيقية لها.
وتنظر اللجنة الى هذا الموضوع الهام من مختلف جوانبه من وجهة نظر المواطن والتاجر وكافة المؤسسات والقطاعات التنموية في البلاد لتصل من خلال قراءة متأنية ودقيقة إلى توصيات تخدم مصلحة أطراف العمل المختلفة وتحافظ على الخطط التنموية وتغلب المصلحة العليا للوطن وتنبه إلى مخاطر ازدياد حجم الأيدي العمالة الوافدة وما يترتب عليها من آثار ليست على سوق العمل فحسب وانما على الدولة والمجتمع والفرد لتتعدى بذلك الجوانب الاقتصادية إلى الجوانب الأمنية والاجتماعية.
كما تم خلال الاجتماع التصديق على محضر اللجنة السابق والاطلاع على ملخص ما تم تنفيذه من قرارات واستعراض البرنامج المتبقي من استضافات اللجنة القادمة.

إلى الأعلى