الإثنين 24 يوليو 2017 م - ٢٩ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / على الحبسى يزور برنامج المدارس الصيفية بالمجلس الثقافي البريطاني
على الحبسى يزور برنامج المدارس الصيفية بالمجلس الثقافي البريطاني

على الحبسى يزور برنامج المدارس الصيفية بالمجلس الثقافي البريطاني

مسقط ـ الوطن: قام نجم كرة القدم على الحبسي، بزيارة برنامج المدارس الصيفية في المجلس الثقافي البريطاني. والمعروف أن المدرسة الصيفية في المجلس الثقافي البريطاني للأطفال من عمر 7 إلى 17 سنة قد بدأت دورتها الأولى في 16 يونيو، 2013. إن المدرسة الصيفية بالمجلس الثقافي البريطاني تتمتع بتاريخ طويل وبشعبية كبيرة بين الآباء والأمهات والأطفال على حد سواء، ليس في مسقط فقط، بل في أماكن بعيدة جدا شويمية في المنطقة الوسطى وصلالة في الجنوب والداخلية والباطنة المجاورتين.
قالت سالي دارلنجتون، مديرة برنامج الدارسين الصغار بالمجلس الثقافي البريطاني، “إن برنامجنا للمدرسة الصيفية معد وموجه نحو مساعدة الأطفال المنحدرين من خلفيات غير ناطقة بالإنجليزية لتحسين طلاقتهم في اللغة الإنجليزية”، ثم أضافت قائلة، “إننا نحقق ذلك من خلال إشراك طفلكم في أنشطة فردية وجماعية، والعمل التعاوني في مشاريع تعليميه و مرحه”.
من جهة أخرى، علقت إحدى التلميذات، هداية البالغة من العمر 15 سنة، معلقة على تجربتها في المدرسة الصيفية قائلة: “إننا لا نتعلم اللغة الإنجليزية فقط، بل إننا نتعلم مهارات أخرى كالعمل في مجموعات ولقاء ناس جدد”. وقالت أفراح، البالغة 16 سنة، : “إن المدرسة الصيفية تساعدنا على التغلب على الخجل واكتساب المزيد من الثقة”.
في هذه السنة شرع الطلاب في العمل في مشاريع تتعلق بكرة القدم وكأس العالم. بعض الطلاب قاموا بتصميم قمصان كرة قدم لفريق كرة القدم الوطني وكتابة نبذه عن الفريق؛ بينما كتب آخرون بعض المعلومات عن نجوم كرة القدم المفضلين أو الفرق الوطنية أو الدول المفضلة لديهم.
كذلك شارك الطلاب في مسابقة تفاعلية حول كأس العالم، حيث أجريت القرعة بين الفائزين من كل فصل ليحصلوا على جوائز عليها توقيع نجم كرة القدم الوطني المفضل، على الحبسي الذي كان حاضرا بالمركز للقاء الطلاب وتوزيع الجوائز.
تبدأ دورة المدرسة الصيفية التالية في 3 يوليو وتنتهي في 22 من نفس الشهر. كما تبدأ اختبارات تحديد المستوى هذا الأسبوع

إلى الأعلى