السبت 21 أكتوبر 2017 م - ١ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / اللجنة العمانية الفيتنامية تناقش التعاون في المجالات الزراعية وسبل زيادة التبادل التجاري بين البلدين
اللجنة العمانية الفيتنامية تناقش التعاون في المجالات الزراعية وسبل زيادة التبادل التجاري بين البلدين

اللجنة العمانية الفيتنامية تناقش التعاون في المجالات الزراعية وسبل زيادة التبادل التجاري بين البلدين

مسقط ـ العمانية: بدأت أمس بوزارة التجارة والصناعة أعمال اجتماعات الدورة الثانية للجنة العمانية الفيتنامية المشتركة لمناقشة تعزيز علاقات التعاون القائمة بين السلطنة وجمهورية فيتنام الاشتراكية في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.
وترأس الجانب العماني في اجتماعات اللجنة معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة فيما ترأس الجانب الفيتنامي معالي فو هوي هوانج وزير الصناعة والتجارة بجمهورية فيتنام الاشتراكية الذي يزور السلطنة حاليا على رأس وفد حكومي وتجاري يضم في عضويته 24 شخصا.
وتنافش الاجتماعات على مدى يومين افاق التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والثقافية بين السلطنة وجمهورية فيتنام الاشتراكية وسبل زيادة التبادل التجاري وفرص الاستثمار المتاحة وزيادة التعاون بين القطاع الخاص في البلدين.
وقال معالي وزير الصناعة والتجارة الفيتنامي إن زيارته للسلطنة تأتي بهدف تعزيز آفاق الاستثمار المشترك بين البلدين الصديقين من خلال استقطاب المزيد من الاستثمارات العمانية إلى فيتنام وزيادة استثمارات الشركات الفيتنامية في السلطنة وخاصة في قطاع الطاقة والمعادن والزراعة والعقارات.
وأضاف معاليه إنه تم خلال الاجتماعات مناقشة التعاون في المجالات الزراعية بين الجانبين وإمكانية استفادة الجانب العماني من الخبرات الفيتنامية في مجال الاستزراع السمكي واستغلال المواد الخام وكذلك أهمية تعزيز التعاون في مجال السياحة بالإضافة إلى مناقشة فتح خط ملاحي بحري يربط السلطنة بجمهورية فيتنام الاشتراكية الأمر الذي من شأنه أن يسهم في تعزيز وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين الصديقين.
حضر الاجتماعات سعادة الشيخ سلطان بن سيف المحروقي سفير السلطنة المعتمد لدى جمهورية فيتنام الاشتراكية وسعادة عبدالسلام بن محمد المرشدي الرئيس التنفيذي لصندوق الاحتياطي العام للدولة وعدد من مديري العموم بالقطاعين العام والخاص وأعضاء الوفد الفيتنامي.

إلى الأعلى