الأحد 18 نوفمبر 2018 م - ١٠ ربيع الاول ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الرياضة / الشؤون الرياضية بالوسطى تقيم يوماً رياضياً مفتوحاً على شاطئ شنة بمحوت
الشؤون الرياضية بالوسطى تقيم يوماً رياضياً مفتوحاً على شاطئ شنة بمحوت

الشؤون الرياضية بالوسطى تقيم يوماً رياضياً مفتوحاً على شاطئ شنة بمحوت

متابعة ـ مبارك الحرسوسي:
نفذت دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة الوسطى يوماً رياضياً مفتوحاً وذلك على شاطئ شنه بولاية محوت وبمشاركة ما يزيد عن ٢٣٠ مشاركا و مشاركة ، والذي اشتمل على مجموعة من الأهداف التي تبث روح العمل الجماعي وتغرس العديد من القيم المثالية كتنفيذ أعمال تطوعية وتنظيف الشواطئ وممارسة الرياضة والألعاب الشعبية .
كما بدأ اليوم الرياضي منذ الصباح الباكر بتوافد المشاركين إلى شاطئ شنه والترحيب بهم من قبل اللجنة المشرفة على الفعاليات وعلى رأسهم مدير الشؤون الرياضية بمحافظة الوسطى حمد بن سالم الجنيبي قدم فيها شرح مفصل عن الفعاليات التي ستنفذ و تقسيم المشاركين إلى فرق وشرح طريقة تجميع النقاط للفوز في نهاية اليوم.
برنامج الفعاليات
تم تقسيم برنامج اليوم المفتوح إلى الفترة الصباحية واشتملت على العديد من الفعاليات تقسيم المشاركين للفرق وتنظيف الشاطئ من المخلفات والقمامة بتعاون مع بلدية محوت بتجميع القمامة في أكياس للتخلص منها بحيث كل فريق يجمع أكبر قدر من أكياس القمامة للفوز بنقاط هذه الفعالية والتي خلقت جو من التنافس والنشاط بين الفرق وحصول جميع الفرق على خمس نقاط تكريماً لهذا العمل التطوعي.
غرس الشتلات الزراعية
ومن ضمن البرامج خلال الفترة الصباحية فعالية بيئية تمثلت في غرس الأشجار على أماكن مختلفة من الشاطئ لخلق جمالية فيه و الاستفادة من ظلها ،حيث تجمع المشاركون للتعاون في غرس الأشجار وتعتبر هذه الفعالية ضمن خطة برنامج شبابي ٢٠١٧.

كرة القدم الشاطئية
أما في الفترة المسائية اشتملت على فعاليات رياضية و هي : كرة القدم الشاطئية التي شهدت تنافس قوي و حضور جماهيري غفير حيث تم تقسم الفرق المشاركة إلى مجموعتين الأولى( الجوبة والاتحاد والزعيم والنجدة) والمجموعة الثانية(فلم والخلوف و مديرة) بحيث يلعب كل فريق بسبعة لاعبين وجاء التنافس على نظام خروج المغلوب بحيث تمكن فريق الخلوف من الفوز بخمس نقاط مقابل نقطتين فريق الزعيم .
كرة الطائرة الشاطئية:
وفي فعالية كرة الطائرة الشاطئية التي لعبت على رمال شاطئ شنه الناعمة بملعب ثنائي بمشاركة لاعبين من كل فريق للتنافس والظفر بنقاط الفعالية والتحكيم من قبل حكم مختص تمكن فريق الزعيم الفوز بالفعالية بأربع نقاط في مباراة قوية مع فريق مديرة .
شد الحبل
لعبة شد الحبل من الألعاب الشعبية القديمة التي تنافست فيها الفرق المشاركة من كل فريق خمسة لاعبين والتي شهدت حماس من قبل المشاركين وهتافات من قبل الجمهور لتشجيع فرقهم وخلق روح الحماس فيهم حيث تمكن فريق خلوف من الفوز بالمسابقة ونيل نقاطها بعد التغلب على فريق الاتحاد.
اللعبة الشعبية(الحويليس)
اللعبة الشعبية ( الحويليس ) التي تلعب غالباً في الأماكن الساحلية والتي شهدت تنافسا قويا ممزوجة بطابع الدهاء والفطنة من اللاعبين المشاركين وقد شارك كبار وصغار السن من الفرق ؛ حيث استطاع لاعب فريق الزعيم انتزاع نقاط اللعبة والتغلب على المشاركين بكل ذكاء وسط صيحات التشجيع والحماس وتأتي هاتين اللعبتين ضمن خطة صيف الرياضة ٢٠١٧.

مشاركة نسائية
بمشاركة جمعية المرأة العمانية بمحوت وبحضور نسائي مشرف للمشاركة في فعاليات اليوم الرياضي المفتوح على شاطئ شنه وبحضور الأطفال للمشاركة في اللاعب الشعبية وتنفيذ حملة تطوعية في تنظيف الشاطئ وغرس روح العمل الجماعي في نفوس النشء
شكر للمشاركين والمساهمين
وتحدث حمد بن سالم الجنيبي مدير دائرة الشئون الرياضية بمحافظة الوسطى نتقدم بالشكر الجزيل للقائمين على نجاح هذي الفعالية كما نشكر بلدية ظفار و تلفزيون سلطنة عمان و بلدية محوت ومركز شرطة محوت ومكتب الخدمات الصحية ممثلا بمركز النجدة الصحي وشركة العبارات الوطنية ومكتب النقل والمواصلات بمرفأ شنه ومطعم هامور الجزيرة وكل من ساهم في انجاح هذي الفعالية التى كان لها أثر كبير وطيب في نفوس المشاركين من أجل تشجيعهم على المشاركة في كافة المناشط الرياضية والمناشط الاجتماعية والتطوع من أجل الاهتمام بالشواطئ من حيث النظافة والتشجير على طول شاطئ شنه.
وفي ختام الفعاليات قام راعي الحفل سالم بن عبدالله الحكماني عضو المجلس البلدي بولاية محوت بحضور مدير دائرة الشئون الرياضية بتوزيع الجوائز والهدايا للمشاركين والمساهمين بحصول فريق الزعيم على المركز الأول بحصد (13) نقطة من كافة الألعاب وجاء فريق الخلوف بالمركز الثاني بحصوله على (12)نقطة.

إلى الأعلى