الجمعة 20 أكتوبر 2017 م - ٢٩ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / سبتمبر القادم … السلطنة تستضيف فعاليات مؤتمر ومعرض عُمان للصحة 2014

سبتمبر القادم … السلطنة تستضيف فعاليات مؤتمر ومعرض عُمان للصحة 2014

تستضيف السلطنة خلال الفترة من 9 – 11 سبتمبر القادم بمركز عُمان الدولي للمعارض فعاليات مؤتمر ومعرض عُمان للصحة 2014، والذي تنظمه شركة عمان اكسبو تحت رعاية وزارة الصحة وبالتعاون مع مستشفى النهضة.
ويأتي مؤتمر ومعرض عُمان للصحة 2014 تأكيدا على النجاح الذي حققه المعرض والمؤتمر بنسخته الاولى والذي شاركه فيه عددا كبيرا من الخبراء والاستشاريين والمهنيين من داخل السلطنة وخارجها
كما يمثل مؤتمر ومعرض عُمان للصحة 2014 فرصة كبيرة لعرض خطط وزارة الصحة للنهوض بالقطاع الصحي في السلطنة و آخر المشروعات الصحية مثل المدينة الطبية بصلالة والمدينة الصحية بمسقط بالإضافة إلى عرض آخر الأبحاث والتقنيات الحديثة والتي تسهم في تطوير المنظومة الصحية بالسلطنة.
ويشارك بالمؤتمر والمعرض عدد كبير من الأطباء والاخصائيون الصحيون ومهنيون يمثلون العديد من الدول العربية والاجنبية، مما يمنح الفرصة للزوار للاطلاع على احدث الخدمات الطبية للمستشفيات الحكومية والخاصة والمراكز الصحية والتخصصات الجديدة وبناء جسور للتعاون بين الأطراف ذات العلاقة.
ويهدف مؤتمر ومعرض عمان للصحة إلى إيجاد منصة تكون بمثابة بوابة مهنية وصلة وصل لمد جسور التعاون بين كافة الجهات المعنية الداخلية والخارجية لدعم المبادرات الحكومية وتعزيز خطط وزارة الصحة ولاسيما رؤية 2050 المتكالمة والهادفة لرفع مستوى الرعاية والتقديمات الصحية بالسلطنة كما يهدف إلى تسليط الضوء على أحدث التقنيات والحلول الطبية بعروض كما سيمثل المعرض فرصة لكبرى الشركات العالمية للتعرف على إحتياجات السوق العمانية وعرض ما يتناسب مع خطط السلطنة لتطوير القطاع.
من جانبه قال احمد سيد مديرالمعرض يميز المؤتمر والمعرض هذا العام التنوع الكبير للمشاركين حيث يشارك العديد من الشركات ومقدمي الخدمات الصحية من مختلف التخصصات كما يمتاز المعرض بوجود العديد من الأجنحة الدولية من الهند، تايلاند، تركيا، إيران، المانيا، والأردن.
كما يعقد العديد من البرامج العلمية على هامش المعرض تتناول العديد من التخصصات مثل الجراحة والأورام، وطب الطوارئ، وذلك بالتعاون مع العديد من الخبراء من كبرى المؤسسات الطبية بالسلطنة، حيث تم تشكيل لجنة إستشارية من الخبراء يشارك بها المختصون من وزارة الصحة، المستشفى السلطاني، مستشفى النهضة، والمجلس العُماني للإختصاصات الطبية.
واضاف قائلا : تعكس مشاركات العدد الكبيرمن الشركات وكبرى المستشفيات في المعرض والمؤتمرأهمية هذا الحدث بحيث أصبح أكبر حدث طبي تشهده السلطنة والذي من المتوقع ان يستقطب عددا كبيرا من المختصين والزوار في مجال الصحة .

إلى الأعلى