الأحد 18 نوفمبر 2018 م - ١٠ ربيع الاول ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / الاحتفال بتكريم الفائزين في ختام برنامج الأنشطة الشبابية ومسابقة الأندية للإنشاد
الاحتفال بتكريم الفائزين في ختام برنامج الأنشطة الشبابية ومسابقة الأندية للإنشاد

الاحتفال بتكريم الفائزين في ختام برنامج الأنشطة الشبابية ومسابقة الأندية للإنشاد

مسقط ـ الوطن: الصور ـ العمانية
أقيم أمس الأول على مسرح وزارة التربية والتعليم بالوطية، حفل ختام برنامج الأنشطة الشبابية (شبابي 2017) ومسابقة الأندية للإنشاد الذي تنفذه وزارة الشؤون الرياضية تحت رعاية معالي الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام وبحضور معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية وعدد من المسؤولين والمعنين بالشأن الشبابي والثقافي في السلطنة.
تضمن حفل الختام عددا من البرامج أهمها تقديم فقرات إنشادية لأصحاب المراكز الفائزة على المستوى الفردي فمن نادي السيب حصل المنشد عبد العزيز بن منير المسروري على المركز الأول، ومن نادي صور حصل المنشد خالد بن محمد العريمي على المركز الثاني ومن نادي السويق حصل المنشد أحمد بن ناصر القنوبي على المركز الثالث. كما حصلت فرقة أريج من نادي صحم على المركز الأول على مستوى الفرق الإنشادية ، وذهب المركز الثاني لفرقة الوفاق من نادي الحمراء ، أما المركز الثالث فكان من نصيب فرقة السرور من نادي السيب.
وتضمن برنامج الحفل عرض فيلم مرئي للفائزين على مستوى السلطنة، في مسابقة منشد التواصل الالكترونية ، وجاء المزكز الأول للمنشد حسن العجمي، كما قدم المنشد الكويتي مشاري العرادة فقرة إنشادية مع فرقة أريج للإنشاد تفاعل معها الجمهور. وفي ختام الحفل قام معالي الدكتور راعي المناسبة بتوزيع الجوائز والشهادات التقديرية للمشاركين وتكريم اللجان القائمة على العمل الشبابي ولجنة التحكيم.
الجدير بالذكر أن مسابقة الأندية بدورها حازت على قبول ومتابعة جماهيرية ومشاركة واسعة من مختلف الأندية الرياضية، ويرى الشباب المهتم في هذا الشأن أن الإنشاد يمثل عنصرا مهما في تفعيل الحراك الشبابي كما أن برنامج شبابي لهذا العام قد تميز باختلاف الفعاليات والأنشطة الشبابية بالمجمعات والأندية الرياضية وتفاعل المشاركون والمشاركات مع هذه الأنشطة، واشتمل البرنامج في محوره الأول على الأنشطة الثقافية التي شهدت إقامة عدد من المحاضرات الثقافية المختلفة والأمسيات الشعرية والندوات التثقيفية إضافة إلى إقامة عدد من المسابقات التنافسية بين منتسبي الأندية الرياضية من الشباب والفرق الأهلية كمسابقات الإلقاء الشعري ومسابقة الشطرنج وغيرها من المسابقات التي تفعل إبداع الشباب وتصقل مهاراته المتعددة.

إلى الأعلى