الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م - ٩ محرم ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / الشاعرة فوز ريا في جلسة حوارية بصلالة
الشاعرة فوز ريا في جلسة حوارية بصلالة

الشاعرة فوز ريا في جلسة حوارية بصلالة

صلالة ـ العمانية:
نظمت “مجالس الأثير” بالتعاون مع مكتبة دار الكتاب بصلالة جلسة حوارية مع الشاعرة العمانية فوز ريا بحضور عدد من الكاتبات والشاعرات العمانيات.
وشملت الفعالية تقديم جلسات أدبية حوارية حملت عدة محاور للكتابات للشاعرة بالإضافة إلى إلقاء أبيات من الشعر النثري والحديث عن السيرة الذاتية في مجال الكتابة الشعرية للشاعرة.
وقالت نعيمة بنت مسلم المهرية صاحبة مؤسسة مجالس الأثير والمشرفة على الجلسة الحوارية ان الجلسة هدفت الى تنشيط دور المرأة في المجال الادبي والتعرف عن قرب على الأديبات العمانيات والاستفادة من تجاربهم بالإضافة الى تنشيط الحراك الثقافي بالمحافظة من خلال الدورات التدريبية والندوات التي تقيمها المؤسسة ضمن برنامجها السنوي.
واشارت المهرية إلى أن إقامة الجلسة الحوارية للشاعرة فوز ريا تأتي في إطار تحفيز وتشجيع المرأة للانخراط في مجال الأدب وتبادل الخبرات وإكساب المهارات الأدبية اللازمة في الكتابة والشعر بالإضافة إلى صقل المواهب وإظهار القدرات الفنية في هذا الجانب مما يسهم في إبراز الهوية الثقافية للمجتمع.
واضافت صاحبة مؤسسة مجالس الأثير أن المرأة العمانية تميزت بفكر أدبي وثقافي ومازالت مستمرة في مسيرة الإنجازات الأدبية والفكرية على الصعيد الداخلي والخارجي، مشيرة الى ان هذه الجلسة تعد أولى الجلسات الادبية التي تقيمها المؤسسة بهدف تنشيط دور المرأة والتعرف عن قرب على الإصدارات والكتابات وهي انطلاقة لجلسات حوارية اخرى للكاتبات بمختلف محافظات السلطنة.
الجدير بالذكر ان للشاعرة فوز ريا عدة اصدارات منها ( اليك حين تنتهي الكلمات، وزهرة ألمي أمي الحاصل على جائزة الرؤية لمبادرات الشباب عام 2013، ووردة بيضاء على قبر أمي، و سيدي الحب )

إلى الأعلى