الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م - ٦ ربيع الاول ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / السياسة / الجيش السوري يحكم قبضته على 5 مخافر حدودية مع الأردن
الجيش السوري يحكم قبضته على 5 مخافر حدودية مع الأردن

الجيش السوري يحكم قبضته على 5 مخافر حدودية مع الأردن

دمشق ــ الوطن : في إطار عملياتها لاستكمال السيطرة على جميع المخافر على الحدود السورية الأردنية أعلن مصدر عسكري سوري، أن وحدات من الجيش العربي السوري سيطرت على 5 مخافر بريف دمشق الجنوبي الشرقي بعد القضاء على عدد من الإرهابيين وفرار آخرين. وذكر المصدر في تصريح لـ “سانا” أن وحدات من الجيش نفذت عمليات على نقاط تحصن الإرهابيين استعادت خلالها السيطرة على المخافر الحدودية من رقم 165 وحتى 169 بريف دمشق الجنوبي الشرقي على الحدود السورية الأردنية”. وبين المصدر أن عملية السيطرة تمت بعد القضاء على عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين واغتنام عدد من المدافع في حين لاذ الباقون بالفرار باتجاه عمق البادية شرقاً.
وأشار المصدر إلى أن وحدات الجيش بدأت على الفور بتمشيط المنطقة وإزالة الألغام والمفخخات التي خلفها الإرهابيون في المنطقة قبل اندحارهم. وكانت وحدات من الجيش سيطرت في الـ 10 من الشهر الجاري على المخافر المنتشرة على الحدود مع الأردن بطول أكثر من 30 كم بريف السويداء الشرقي وذلك بعد إيقاع العشرات من إرهابيي تنظيم “داعش” بين قتيل ومصاب وتدمير آليات وذخائر كانت بحوزتهم. ودعما للعمليات البرية التي تنفذها وحدات الجيش العربي السوري ضد تنظيم “داعش” الإرهابي شن الطيران الحربي السوري والروسي غارات على تجمعاته وتحصيناته في ريف الرقة الجنوبي الشرقي وكبدهم خسائر بالأفراد والعتاد. وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن “الطيران الحربي السوري والروسي شن غارات مكثفة طالت نقاط انتشار وتحصن إرهابيي “داعش” في مدينة معدان وجنوبها على بعد نحو 70 كم جنوب شرق الرقة أسفرت عن تدمير آليات وأوكار والقضاء على عدد منهم”. وحققت وحدات الجيش منذ فرضها السيطرة على مدينة السخنة مطلع الشهر الجاري تقدماً كبيراً في ملاحقة فلول “داعش” حيث وصلت طلائع الجيش إلى مسافة تزيد على 30 كم شرق السخنة وذلك في خطوات متسارعة نحو فك الحصار عن مدينة دير الزور.
في سياق منفصل، نفذ الطيران الحربي السوري والروسي سلسلة طلعات جوية على تجمعات ومحاور تحرك لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في ريف حماة الشرقي. وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن “سلاحي الجو السوري والروسي وجها ضربات مكثفة على مقرات وتجمعات لتنظيم “داعش” الإرهابي وخطوط إمداده في قرى عكش وأم ميل وأبو جبيلات والقسطل الشمالي والقسطل الجنوبي والقسطل الوسطاني وبلدة عقيربات بالريف الشرقي”.
وأشار المصدر إلى أن الضربات الجوية “أسفرت عن تدمير عربات وآليات مختلفة بعضها مزود برشاشات ثقيلة لتنظيم “داعش” ومقتل وإصابة العديد من إرهابييه”. وقضت وحدات من الجيش الأحد الماضي على 13 إرهابياً من تنظيم “داعش” أصابت آخرين في منطقة وادي العذيب أثناء محاولتهم الاعتداء على نقاط عسكرية بغية فتح ثغرة لفك الحصار عن الإرهابيين في محور صبورة أثريا بريف سلمية الشرقي. وتعد بلدة عقيربات شرق مدينة حماة بنحو 40 كم مركز الإمداد الرئيسي للتنظيم الإرهابي على أطراف البادية السورية ويتخذها منطلقاً للهجوم على التجمعات السكنية وآبار النفط القريبة في ريف تدمر وذلك قبل أن يتمكن الجيش العربي السوري في 18 الشهر الجاري من إطباق الحصار على مجموعة كبيرة من إرهابيي “داعش” فيها بعد تكبيدهم خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

إلى الأعلى