Alwatan Newspaper

اضغط '.$print_text.'هنا للطباعة

أحمد خليل يقود الإمارات إلى الانتصار ويعقد مهمة السعودية في تصفيات آسيا لمونديال 2018

أ.ف.ب : عقد احمد خليل مهمة السعودية بعدما قاد بلاده الإمارات لفوز نادر على جارتها2/1 امس الاول على استاد هزاع بن زايد في العين، وذلك ضمن الجولة التاسعة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية المؤهلة الى مونديال 2018 في روسيا.
وقلبت الامارات تخلفها بعدما تقدمت السعودية عبر نواف العابد من ركلة جزاء في الدقيقة 20، قبل أن يأتي الرد سريعا جدا بواسطة علي مبخوت (21)، ثم سجل احمد خليل هدف الفوز بتسديدة صاروخية بعيدة (60).
وهو الفوز الأول للامارات على السعودية في تصفيات كأس العالم منذ ان تخطتها 1/صفر في 19 ابريل عام 1985، كما ثأرت بأفضل طريقة من خسارتها في ذهاب الدور الحاسم من التصفيات الحالية بثلاثية نظيفة.
ورفعت الإمارات رصيدها في المركز الرابع الى 13 نقطة، مقابل 16 للسعودية التي تحتل المركز الثاني بفارق الأهداف أمام استراليا الثالثة التي تحل ضيفة على اليابان متصدرة المجموعة برصيد17نقطة ويتأهل الى النهائيات بطل ووصيف كل من المجموعتين على أن يلعب صاحبا المركز الثالث مواجهتين فاصلتين يتأهل بعدها الفائز للقاء رابع منطقة الكونكاكاف.
وتلعب السعودية في الجولة الأخيرة المقررة في الخامس من سبتمبر على ارضها ضد اليابان، على أن تلتقي الامارات مع العراق خارج ملعبها، واستراليا مع تايلاند على ارضها واستحقت الامارات التي لعبت بغياب نجمها عمر عبد الرحمن للاصابة، الفوز بعد عرضها المميز في الشوط الثاني الذي جاء مغايرا للاول الذي سيطرت عليه السعودية بشكل كامل.
وافتتحت السعودية التسجيل بعد خطأ من المدافع محمد فوزي على نواف العابد فاحتسبت ركلة جزاء سددها الأخير بنجاح في شباك خالد عيسى (20) واصبح العابد هداف السعودية في الدور الحاسم من التصفيات بتسجيل هدفه الخامس، بينها اربعة من ركلات جزاء.
وسرعان ما ادركت الإمارات التعادل بعد كرة عرضية من طارق احمد، سيطر عليها علي مبخوت بطريقة فنية رائعة ثم سددها قوية في شباك عبدالله المعيوف(21) وسيطرت السعودية بعدها بشكل كامل على المجريات لكن محمد السهلاوي، هداف منتخب بلاده والتصفيات بشكل عام برصيد 16هدفا، لم يكن موفقا واهدر اكثر من فرصة، أبرزها عندما وضعه يحيى الشهري في مواجهة مرمى خالد عيسى لكنه سدد الكرة بجانب القائم (28).
وكان المنتخب الضيف قريبا مرة اخرى من التقدم، إلا أن رأسية اسامة الهوساوي اثر ركنية اصابت عارضة المرمى الاماراتي(53)، ثم اختبر الشهري حظه بعد عرضية ياسر الشهراني لكن رأسيته مرت الى جانب القائم (59).
وسجل احمد خليل هدف الفوز للإمارات بعدما حضر له احمد برمان الكرة برأسه، فسددها من خارج منطقة الجزاء صاروخية الى شباك المعيوف (60) ورغم بقاء نصف ساعة على نهاية اللقاء، عجز السعوديون عن الوصول الى الشباك وبقيت النتيجة على حالها حتى النهاية التي شهدت مدافع الامارات محمود خميس لنيله الإنذار الثاني (2+90).


تاريخ النشر: 31 أغسطس,2017

المقالة مطبوعة من جريدة الوطن : http://alwatan.com

رابط المقالة الأصلية: http://alwatan.com/details/212993

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الوطن © 2014