الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م - ٥ ربيع الثاني ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / أسعار الأغنام المحلية بين 150 و280 ريالا عمانيا بهبطة الكامل والوافي
أسعار الأغنام المحلية بين 150 و280 ريالا عمانيا بهبطة الكامل والوافي

أسعار الأغنام المحلية بين 150 و280 ريالا عمانيا بهبطة الكامل والوافي

جعلان ـ من جمعة الساعدي:
المصنعة من خليفة الفارسي:

شهدت هبطة الثامن من ذي الحجة بولاية الكامل والوافي بمحافظة جنوب الشرقية أمس حركة نشطة في الشراء والبيع وسط توافد كبير من المواطنين والمقيمين منذ الصباح الباكر.
وشهدت الهبطة جلب الكثير من المواشي المحلية والخارجية من الأغنام والأبقار حيث تراوحت أسعار الأغنام المحلية ما بين 150 إلى 280 ريالا عمانيا.
وتشكل هبطة الثامن من ذي الحجة في الولاية فرصة لمن يبحث عن البضائع والسلع وأدوات الزينة وألعاب الأطفال والتي تعرض في مثل هذه الهبطات.
وتعد الهبطة مفردة تراثية وجزءا من العادات والتقاليد العمانية المتوارثة، حيث يحرص العماني على حضور الهبطات لشراء مستلزمات العيد.

المصنعة
من جهة أخرى شهدت هبطة عيد الأضحى المبارك بولاية المصنعة بمحافظة جنوب الباطنة المقامة بالقرب من حصن الولاية والتي نظمها الفريق الخيري بالولاية إقبالا كبيرا من المواطنين منذ ساعات الصباح وذلك كمبادرة من الفريق الخيري لإحياء الهبطة والتي تستمر أيام السابع والثامن والتاسع من ذي الحجة.
وأكدت عواطف البوسعيدية منسقة الفريق رئيسة اللجنة المنظمة للهبطة بأن الهدف هو إحياء سوق المصنعة القديم وإيجاد دخل للأسر المنتجة، كما شهدت الهبطة جلب العديد من المواشي المحلية والخارجية وبيع المكسرات والحلويات والكثير من المواد الغذائية المحلية وغيرها من مستلزمات العيد.

إلى الأعلى