الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م - ٦ ربيع الثاني ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الأولى / نجاحات تستدعي التقييم

نجاحات تستدعي التقييم

مثلما يشكل إسدال الستار على مهرجان صلالة السياحي 2017 نهاية دورة تكللت بنجاحات كبيرة وتفاعل وتميز تجلى في الإشادات التي أبداها كل من استمتع بفعالياته المتنوعة لابد وأن يمثل هذا الختام نقطة انطلاق واستعداد لدورة جديدة تبدأ من حيث توقفت الدورة السابقة.
فعلى مدار63 يوما هي عمر المهرجان الذي حمل شعار(عمان الرخاء والنماء) ووسط أجواء موسم الخريف الذي تنفرد به محافظة ظفار نجح المهرجان في تقديم باقة متنوعة من الفعاليات الثقافية والدينية والفنية والاجتماعية المحلية والدولية التي تلامس كل الأذواق من الصغار والشباب والكبار والعائلات والأسر لتتجاوز الـ500 فعالية ومنشط وبرنامج بمركز البلدية الترفيهي والمواقع الخارجية التي شهدها المهرجان وسط تفاعل غفير من الجمهور من داخل وخارج السلطنة.
لكن الحفاظ على هذا النجاح الذي حققه المهرجان في هذه الدورة يستدعي التقييم الجاد لكافة فعالياته والنظر في كم الإقبال الذي شهدته كل فعالية على حدة وذلك سعيا للأخذ بنتائج هذا التقييم عند إعداد خريطة فعاليات الدورة القادمة.
كما أن مراقبة اهتمامات زوار المهرجان تساعد على ابتكار فعاليات ومناشط جديدة تضفي المزيد من الحيوية والتطور على المهرجان وهو ما تجلى هذا العام في إضافة فعاليات جديدة مع المشاركة الدولية الكبيرة والتي قدرت بـ 40 دولة قدمت الفن الشعبي لها ومعرض الحرف التقليدية لتلك الدول بالإضافة إلى تنظيم مسابقة لفرق الفنون المسرحية ومسابقة نجم الشلات وجاء التفاعل كبيرا من قبل الحضور المميز لتلك الفعاليات الجديدة.
ومع ضرورة التجديد المستمر لا ينبغي إغفال أهمية إبراز التراث العماني بكل أنواعه وتفاصيله أمام زوار المهرجان ليحقق المهرجان هدفه الأساسي المتمثل في التعريف بالإرث الثقافي العماني.

المحرر

إلى الأعلى