السبت 21 سبتمبر 2019 م - ٢١ محرم ١٤٤١ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / فريق إرادة الثقافي ينظم”مقهى القراءة”بالرستاق
فريق إرادة الثقافي ينظم”مقهى القراءة”بالرستاق

فريق إرادة الثقافي ينظم”مقهى القراءة”بالرستاق

ضمن فعاليات بهجة العيد

الرستاق-الوطن:
نظم فريق إرادة الثقافي بالتعاون مع فريق الجزيرة الرياضي بالرستاق فعالية “مقهى القراءة”، وذلك ضمن فعاليات بهجة العيد التي أقيمت بقلعة الرستاق خلال يومي ثاني وثالث أيام عيد الأضحى المبارك.
مقهى القراءة ركن ضمن فعاليات بهجة العيد، حيث أشرف على هذا الركن أعضاء فريق إرادة الثقافي وشهدت أروقة”مقهى القراءة” أقبال شريحة كبيرة من المجتمع ومن كافة الأعمار الحاضرة التي اكتسبت مادة ثقافية وعلمية غنية بالمعرفة والعلم.
وحول هذه المناسبة يقول عمار بن ياسر الهنائي رئيس فريق إرادة الثقافي: هذه الفعالية جاءت تلبيىة لدعوة إدراة السياحة بمحافظة جنوب الباطنة،ولهم كل الود على هذه الدعوة الكريمة لنلتقي بمجموعة كبيرة من الأطفال،وقد استمرت الفعالية من الساعة الرابعة والنصف وحتى السادسة والنصف مساء. وقد قمنا بتقديم مواد علمية سواء فنية أو أدبية لكي نرتقي بذائقة أطفالنا ولكي نساعدهم والأخذ بيديهم لمستقبل مشرق إن شاء الله. وأضاف “الهنائي”: نحن بفريق إرادة الثقافي نهدف إلى غرس حب القراءة في نفوس الأطفال لنصقلهم بطريقة علمية ومدروسة.
ويقول علي الغافري أحد أعضاء فريق إرادة الثقافي أن فعالية مقهى القراءة عمل أصيل وركن أساسي من أركان فريق إرادة الثقافي،وأن الركن تضمن قراءة القصص القصيرة الهادفة من قبل الأطفال،على أن يقوم مشرفو الفعالية بتقييم المشاركة عن طريق استمارة مخصصة لذلك، ومن يجتز التقييم بنجاح يسلم هدية بشكل مباشر، وهي فعالية تفاعلية، تشجع الطفل على القراءة بشكل أساسي بقالب تعليمي تمتزج فيه المعلومة والفائدة والمرح.
أما الطالبة المشاركة نهى الرمحية تقول: إن مشاركتها في الفعالية تمثلث في قراءة قصة “الضفدعة الثرثارة” التي تتحدث عن أهمية الصمت وعدم الثرثرة،واكتسبت مفاهيم عديدة من محاور هذه القصة،ومن ثم قدم لي فريق إرادة الثقافي هدية جميلة خلقت بداخلي الحماسة وأنا أعد نفسي إني سوف أستمر بالمطالعة وبالقراءة.
ويقول الطالب المشارك فهد الحمراشدي إن الفعالية فرصة سانحة للقراءة والمعرفة، وقد قمت بمطالعة وتصفح قصة سيدنا يونس عليه السلام. وتعرفت على بعض الحقائق التي كنت لا أعلم عنها واكتسبت معلومات كثيرة.
يذكر أن فريق إرادة الثقافي من الفرق التطوعية التي تخدم الجانب الثقافي بولاية الرستاق،وقد قام الفريق مؤخرا بإعداد وتنفيذ فعالية “قريات تقرأ”،والتي احتضنتها ولاية قريات.

إلى الأعلى