الخميس 19 سبتمبر 2019 م - ١٩ محرم ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الأولى / الجيش السوري ينفذ ضربات مركزة على داعش في جبهة دير الزور
الجيش السوري ينفذ ضربات مركزة على داعش في جبهة دير الزور

الجيش السوري ينفذ ضربات مركزة على داعش في جبهة دير الزور

دمشق ــ الوطن:
قتل عشرات الإرهابيين من تنظيم “داعش” خلال تقدم الجيش السوري وحلفائه في جبهة دير الزور. وذكر مصدر عسكري في تصريح لوكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا”، أن وحدة من الجيش العربي السوري نفذت إغارة على إحدى دشم تنظيم داعش الإرهابي على الأطراف الجنوبية الغربية من مدينة دير الزور، قضت خلالها على عدد من إرهابيى تنظيم داعش الإرهابي واغتنمت أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم على اتجاه منطقة الموارد المائية”.
وقال أحد عناصر الجيش المشاركين في الإغارة إنه “بعد مراقبة مستمرة قمنا بعملية اقتحام ناجحة فجرا على إحدى دشم تنظيم داعش الإرهابي على اتجاه منطقة الموارد المائية عبر التسلل إليها زحفا وإلقاء عدة قنابل عند الاقتراب لمسافة قصيرة ما أسفر عن مقتل جميع الإرهابيين الذين كانوا بالموقع”. وأشار عنصر آخر إلى أنه “تمت مصادرة أسلحة وذخيرة كانت بحوزة إرهابيي تنظيم داعش في الدشمة المذكورة وهي عبارة عن قاذف آر بي جي و3 حشوات مع قواذفها ومنظار ليلى وبندقية آلية”.
وفي وقت سابق، نفذت مجموعة من وحدات الجيش السوري في دير الزور إغارة ناجحة باتجاه تلة علوش والدشم المحيطة بها وقضت على 10 إرهابيين واغتنمت كمية من الأسلحة والذخائر وعادت المجموعة المهاجمة إلى الخط الذي انطلقت منه دون أية خسائر.
هذا، ووسعت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة من نطاق سيطرتها في عمق البادية ووصلت إلى الحدود الإدارية لمحافظة دير الزور من اتجاه مدينة السخنة.

إلى الأعلى