الجمعة 28 يوليو 2017 م - ٤ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / ياريس الصالون متوافرة بمزايا فريدة ضمن عرض” أكبر إثارة هذا الموسم”
ياريس الصالون متوافرة بمزايا فريدة ضمن عرض” أكبر إثارة هذا الموسم”

ياريس الصالون متوافرة بمزايا فريدة ضمن عرض” أكبر إثارة هذا الموسم”

تجسد ياريس الأناقة في أبهى صورها ، حيث تقدم توليفة لا تعرف التنازلات بين الأداء القوي والتحمل فضلاً عن تصميمها الجديد الجذاب. فلا عجب إذا أن تكون ياريس الجديدة هي سيارة الصالون الفائقة التي تبرز للعيان من خلال مظهرها المميز وقوة الأداء. وتتوافر تويوتا ياريس مع العديد من المزايا ضمن عرض “مأكبر إثارة هذا الموسم” الجاري حاليًا. وذكر أحد مسؤولي تويوتا في السلطنة أن ياريس الصالون طرازات 2014 / 2015 متوافرة مع حزمة خدمة لمدة ثلاث سنوات / 60.000 كم ( أيهما يحل أولاً) وتأمين لمدة سنة واحدة (داخل عُمان فقط) وتسجيل للسنة الأولى، إضافة إلى قسيمة هدية شرائية. كما يحصل المشتري على فرصة لدخول السحب الكبير على 20 سيارة كورولا الجديدة 2014، فمع هذا العدد الكبير من سيارات السحب يمكن للمرء أن يتخيل فرص الفوز الكبيرة المتوافرة أمام الزبائن. وفي الواقع فإن التبكير في الشراء يتيح فرصًا أوسع للفوز ودخول السحب. ويمكن معرفة المزيد من التفاصيل حول هذا العرض الخاضع للشروط عند زيارة أي من صالات عرض تويوتا المنتشرة في السلطنة. مع العلم بأن فترة العرض تمتد من 15 يونيو إلى 13 أغسطس القادم. وتسري مزاياه على كافة عمليات الشراء ما عدا مشتريات الهيئات الحكومية والوزارات ،وبالنسبة للسيارات المشتراه بمعرفة شركات تأجير السيارات وأصحاب سيارات الأجرة ومدارس تعليم السياقة فإن التأمين سيكون للحد الساري على السيارات الخاصة فقط.

وتتوافر تويوتا ياريس بخيارين من المحركات سعة 1.5 لترأو 1.3 لتر، وتأتي ياريس بنظام دخول ذكي وزر للتشغيل والذي يقوم بغلق وفتح الأبواب وكذلك باب صندوق الأمتعة. وقد تم تزويدها بناقل حركة آلي بأربعة سرعات يمتاز بخفة الوزن وبحجمه المدمج ليقدم استجابة رائعة وسلاسة في نقل التروس. كما يتوفر أيضًا ناقل حركة يدوي بخمس سرعات حيث تم ضبط نسب السرعات للحصول على أفضل أداء للمحرك. وقد ساهم النظام الجديد للتحكم في التوجيه كهربائيًا في توفير استجابة دقيقة لعجلة القيادة حتى عند الإقتراب من وضعية الترس المحايد. وللراغبين في الحصول على لحظات من القيادة المثيرة يمكنهم إختيار النسخة الرياضية من ياريس والمجهزة بحوافٍ جانبية ، عجلة قيادة رياضية ، عدادات رياضية ومقعدين رياضيين في الأمام ، فضلاً عن شبكة أمامية مزودة بتطعيمات معدنية داكنة على الجزء العلوي منها وجناح على الصدامين الأمامي والخلفي وجناح خلفي من النوع الطرفي. ولضمان تحكم وثبات أكبر فضلاً عن القيادة المريحة، فقد ركزت تويوتا على تحسين صلابة الهيكل كأساس لأداء السيارة عبر عدد من الميزات والتعديلات الجديدة. حيث يتمتع سقف السيارة بتصميم فريد، يجمع بالوقت ذاته بين الصلابة العالية وخفة الوزن ليضمن المزيد من التحكم والثبات. ولرحلة هادئة وسلسة، لجأت تويوتا لاستخدام مجموعة متنوعة من المواد العازلة للصوت للجزئين العلوي والسفلي من ياريس الجديدة. ويمكن لكافة الركاب التمتع بأفضل نظام تكييف الهواء متوفر في هذه الفئة، والذي يضمن راحتهم حتى في أقسى درجات الحرارة. وقد تم تزويد لوحة التحكم بثلاثة أقراص تحكم متحاذية أفقيًا لتجمع بين سهولة الإستخدام والمظهر الأنيق.

ويتسم تصميم المنطقة الأمامية بإطلالة جريئة وانسيابية في الوقت ذاته. وتماشيًا مع خطوط المقصورة فإن غطاء المحرك الانسيابي يعزز مظهر كلاً من الصدام الأمامي وأقواس العجلات. ويبرز المظهر العريض للواجهة الأمامية شكل الشبكة الأمامية المنخفضة ليجذب الأنظار من الوهلة الأولى. كما توحي المصابيح الأمامية المدمجة بسلاسة مع الهيكل بأنها مصممة من قطعة واحدة من المعدن تبرز من الجانب إلى المقدمة، مما يعزز مظهرها العريض، ويمنحها إطلالة تجمع ما بين قوة الأداء والرقي في قالب واحد. وتماشيًا مع خطوط الشبكة الأمامية، فإن المصابيح الأمامية تلتف للخلف على الجوانب، وتتخللها القضبان المطلية بالكروم كامتدادٍ للشبكة الأمامية، لتمنح السيارة إطلالة عريضة.ومن منظور السلامة تقدم ياريس الجديدة مجموعة فريدة من مزايا السلامة على غرار الوسادتين الهوائيتين بخاصية التثبيت الإضافي لكل من السائق والراكب الأمامي، وتتضمن نظام تقليل خطر الإصابة المرتدة لفقرات العنق لراكبي المقعدين الأماميين. وكما هو متعارف عليه في جميع سيارات تويوتا، فإن ياريس تأتي مزودة بنظام المكابح المانعة للإنغلاق ومعززات للكبح مع التوزيع الإلكتروني لقوة الكبح . وبالإضافة إلى ذلك، يعمل نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الكبح على الاستفادة من التحكم الهيدروليكي لنظام المكابح المانعة للانغلاق للحصول على أفضل توزيع لقوى الكبح ما بين العجلات الأمامية والخلفية وفقًا لظروف القيادة وحمولة السيارة.

إلى الأعلى